بي.بي.سي تلوذ بمدير أخبارها السابق
آخر تحديث: 2012/11/22 الساعة 20:47 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/22 الساعة 20:47 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/9 هـ

بي.بي.سي تلوذ بمدير أخبارها السابق

كريس باتن (يسار) وصف توني هول بأنه الشخص المناسب لإخراج بي.بي.سي من الأزمة (الأوروبية)

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن تعيين المدير العام لدار الأوبرا الملكية توني هول على رأسها، خلفا لجورج إنتويسل الذي أجبر على الاستقالة على خلفية سوء إدارته للأزمة المترتبة عن بث مزاعم بارتكاب سياسي سابق لاعتداء جنسي على طفل، والصمت عن "اعتداءات جنسية" تورط فيها نجم الهيئة الراحل جيمي سافيل.
 
وكان هول (61 عاما) قد عمل لنحو 28 عاما في بي.بي.سي تولى خلالها منصب مدير للأخبار بين عامي 1996 و2001، قبل الانتقال لتولي إدارة دار الأوبرا الملكية.

وفي بيان الإعلان عن تعيين هول، قال رئيس مجلس أمناء الهيئة كريس باتن إن كون هول موظفا سابقا في بي.بي.سي، يجعله يفهم كيف أن ثقافة وسلوك الهيئة يجعلها -في أفضل حالاتها- أعظم إذاعة في العالم. وأضاف أن هول هو الشخص المناسب لإخراج الهيئة من أزمتها الحالية واستعادة سمعتها الطيبة.

ووصفت بي.بي.سي هول -وهو عضو مدى الحياة في مجلس اللوردات بالبرلمان ويتولى حاليا منصب نائب رئيس مجلس إدارة القناة الرابعة التجارية الحكومية- بأنه "رائد في المجال الرقمي" وأطلق الخدمة الإلكترونية للهيئة وقناة إخبارية متواصلة.

ويتوقع أن يباشر هول مهامه في مارس/آذار المقبل متسلما المهمة من المدير بالنيابة تيم دافي الذي حل محل إنتويسل الذي لم يقض في منصبه سوى 54 يوما، ليجد نفسه مرغما على التنحي عن منصبه على خلفية الفضيحة التي هزت مؤسسة تعتبر مفخرة للبريطانيين.

وسيتقاضى هول راتبا سنويا قدره 450 ألف جنيها إسترلينيا (720 ألف دولار) في أعلى وظائف بي.بي.سي، وهو نفس المبلغ الذي سيحصل عليه إنتويسل كراتب عام كامل رغم أنه قضى 54 يوما فقط في منصبه.

المصدر : وكالات

التعليقات