إسرائيلي يطعن حارسا بسفارة واشنطن

epa03478854 A 40-year-old Israeli male sits in a car after his arreast outside the US embassy in Tel Aviv, Israel 20 November 2012. The man tried to stab a security guard at the US Embassy forcing the guard to fire warning shots in the air, a police spokesman said. The attack was a "criminal incident," Mickey Rosenfeld said, but gave no further details of the assailant's motivations. He said was taken into custody and was being questioned. The embassy, on Tel Aviv's beachfront Hayarkon street, was closed for security reasons. EPA/STR
undefined

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن الرجل الذي هاجم حارسًا في السفارة الأميركية في إسرائيل اليوم الثلاثاء، إسرائيلي يهودي عمره 41 عاما، وهو من سكان مدينة بات يام الواقعة جنوب تل أبيب.

وأشار متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إلى اعتقال المهاجم الذي طعن الحارس, وإلى أن الحارس فتح النار في الهواء خلال الهجوم.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر بالشرطة أن المهاجم ليس عربيا, مشيرة إلى أنه أصيب بجروح.

وكان راديو إسرائيل قد قال إن المهاجم أصيب, وذكرت الشرطة أنه كان مسلحا بسكين وفأس, وقالت إن خلفية الحادثة لم تكن واضحة، وإنه بدأ التحقيق فيها.

وقال دافيد كوهين (48 عاما) لرويترز إنه شاهد الحادث أثناء سيره على الممشى المطل على ساحل البحر المتوسط. وأضاف "توقفت سيارة مازدا بجوار السفارة الأميركية وخرج منها رجل يحمل حقيبة حمراء وآلة زراعية وبدأ يجري تجاه حراس الأمن الذين رفعوا أسلحتهم وأمروه أن يربض على الأرض".

وتابع "استمر في الجري فأطلقوا أعيرة في الهواء وأمروه مرة أخرى أن يربض لكنه استمر في التقدم فما كان منهم إلا أن اندفعوا نحوه وأخذوا منه حقيبته".

المصدر : وكالات