"العفو" تدعو لحظر تصدير السلاح لإسرائيل وحماس

MLO28 - GAZA CITY, GAZA STRIP, - : A Palestinian man carries a stuffed toy in a street littered with debris after a Israeli air raid on a nearby sporting centre in Gaza City on November 19, 2012. Israeli air strikes on Sunday killed 31 Palestinians in the bloodiest day so far of its air campaign on the Gaza Strip, as diplomatic efforts to broker a truce intensified. AFP PHOTO/MARCO LONGARI
‪إسرائيل كثفت غاراتها على قطاع غزة‬ (الفرنسية)
‪إسرائيل كثفت غاراتها على قطاع غزة‬ (الفرنسية)

طالبت منظمة العفو الدولية الأمم المتحدة بفرض حظر فوري على تصدير السلاح إلى إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل أخرى مقاومة في قطاع غزة.

وذكرت المنظمة في بيان صدر اليوم الثلاثاء في لندن أنه "يتعين أيضا إرسال مراقبين دوليين على الفور إلى المنطقة"، مضيفة أن الطرفين انتهكا القانون الدولي.

تجدر الإشارة إلى أن الهجمات المتبادلة بين حماس وإسرائيل منذ حوالي أسبوع أسفرت عن استشهاد نحو 116 فلسطينيا في قطاع غزة، ومقتل ثلاثة إسرائيليين.

وكثفت إسرائيل غاراتها في وقت لاحق من صباح اليوم، بعد أن كانت حدتها قد خفت نوعا ما خلال الليلة الماضية، وقال مراسل الجزيرة إن الغارات استهدفت سبعة منازل لفلسطينيين، وخلفت نحو 20 إصابة بين سكان هذه المنازل وجيرانهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات