تحالف "الليكود بيتنا" سيخوض الانتخابات القادمة بقائمة مشتركة (الأوروبية)
أظهر استطلاعان للرأي تقدم تحالف "الليكود بيتنا" الذي يضم حزبي الليكود وإسرائيل بيتنا، فيما دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهوأعضاء اللجنة المركزية لحزب الليكود الذي يترأسه، إلى التصويت لصالح هذا التحالف.

وأشار استطلاع للرأي أجرته القناة الثانية إلى تقدم التحالف على الأحزاب الأخرى، وتوقع محافظة التحالف على عدد المقاعد المشتركة لليكود وإسرائيل بيتنا والبالغ عددها 42 مقعدا في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، أظهر الاستطلاع حصول الليكود بيتنا على 42 مقعدا وحزب العمل على 23 مقعدا وحزب شاس 14 مقعدا و13 مقعدا لحزب يش أتيد.

من جانبها أجرت القناة العاشرة استطلاعا أشار إلى حصول الليكود بيتنا على 35 مقعدا وحزب العمل على 23 مقعدا وشاس على 13 مقعدا ويش أتيد على تسعة مقاعد.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن الخميس الماضي عن تحالف حزب الليكود الذي يترأسه مع حزب إسرائيل بيتنا الذي يترأسه وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان لخوض الانتخابات المقررة في 22 يناير/كانون الثاني المقبل بقائمة مشتركة.

ودعا نتنياهو أعضاء اللجنة المركزية لحزب الليكود إلى التصويت لصالح التحالف في الاقتراع الذي يجرى اليوم الاثنين، وقال رئيس الوزراء -في رسالة إلى أعضاء اللجنة- إن المشروع المقترح يسمح  لليكود كحزب مستقل بمواصلة مسيرته في حماية "أمن إسرائيل وأرض إسرائيل والتقاليد اليهودية".

وأضاف "خوض الانتخابات في القائمة المشتركة سوف يضمن مواصلة الليكود في قيادة دولة إسرائيل بقوة، دعونا نصوت لصالح التحالف لأن دولة إسرائيل في حاجة إلى ليكود قوي".

المصدر : وكالات