مقتل جنود أميركيين وبريطانيين بأفغانستان
آخر تحديث: 2012/10/25 الساعة 21:18 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/25 الساعة 21:18 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/10 هـ

مقتل جنود أميركيين وبريطانيين بأفغانستان

جنود أميركيون في عملية عسكرية في قندهار (الفرنسية)

 لقي جنديان أميركيان وآخران بريطانيان مصرعهم في حادثين منفصلين جنوب أفغانستان، فيما يبدو أنها هجمات داخلية من جانب أعضاء في قوات الأمن الأفغانية.

حيث أعلنت الرائد لوري هودجي بقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) أن الجنديين الأميركيين قتلا على أيدي أفغاني يرتدي زي الشرطة في ولاية أورزكان جنوب البلاد، وأضافت "نحن لسنا متأكدين ما إذا كان ذلك حادثا داخليا، ولن نعرف حتى ينتهي التحقيق".

من جهة أخرى أعلن المتحدث باسم قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) العاملة بقيادة الناتو أن جنديا وجندية بريطانية توفيا متأثرين بجروح أصيبا بها خلال دورية في منطقة نهر السراج بولاية هلمند.

بدورها قالت وسائل إعلام محلية إنه من الممكن أن يكون الهجوم داخليا، وذلك يوحي بأن القوات الأفغانية أدارت أسلحتها بوجه حلفائها من قوات الناتو.

لكن المتحدث باسم إيساف هاجن ميسرز قال "لا يمكن أن ننفي أو نؤكد ما إذا كان ذلك هجوما داخليا، نجمع مزيدا من التفاصيل بشأن الحادث"

ووفق المصادر الرسمية فإن 435 جنديا بريطانيا على الأقل قتلوا بأفغانستان منذ بدء الحرب هناك عام 2001، كما تعد نهر السراج واحدة من المناطق الأكثر عنفا بالبلاد، وتفيد إحصائيات لقوات التحالف، بأن نهر السراج تشهد 11% من هجمات قوات طالبان عبر أفغانستان.

بدوره أعلن زعيم حركة طالبان الملا عمر في بيان بوقت متأخر أمس الأربعاء أن الحركة زادت عدد الهجمات الداخلية ضد القوات الدولية والأفغانية، وقال إنه تم قتل أكثر من خمسين جنديا أجنبيا هذا العام.

المصدر : رويترز

التعليقات