تيموشنكو تدعو الأوكرانيين لدعم المعارضة
آخر تحديث: 2012/10/25 الساعة 20:42 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/25 الساعة 20:42 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/10 هـ

تيموشنكو تدعو الأوكرانيين لدعم المعارضة

تيموشنكو دعت الأوكرانيين لعدم منح صوتهم لحزب الذي ينتمي اليه الرئيس (الفرنسية)

دعت المعارضة الأوكرانية المعتقلة يوليا تيموشنكو الأوكرانيين إلى دعم المعارضة في الانتخابات التشريعية الأحد "للإطاحة بحكم مافيا" الرئيس فيكتور يانوكوفيتش.

وقالت يوليا تيموشنكو في بيان تلته ابنتها يفغينيا تيموشنكو على الصحفيين إن "طرد المافيا من الحكم ليست مهمة المعارضة فحسب، بل إنها حرب على الدكتاتورية والظلم الذي يقتضي تعبئة كل واحد منكم".

ودعت تيموشنكو المحكومة بالسجن سبع سنوات بتهمة استغلال السلطة والتي نقلت للمستشفى لأسباب صحية، مواطنيها إلى "عدم منح أي صوت" إلى حزب المناطق الذي ينتمي إليه الرئيس.

وقالت محذرة "إذا نجا يانوكوفيتش بفضل أصواتكم من هذه الانتخابات كرجل سياسي فإنه سينتهي إلى إقامة دكتاتورية لن يعيد بعدها السلطة بشكل سلمي" وأضافت "الدكتاتورية ستعزل أوكرانيا عن بقية العالم".

وتوقعت الاستطلاعات أن يحل حزب تيموشنكو في المرتبة الثانية أو الثالثة وراء الحزب الحاكم.

وقد أدينت تيموشنكو المعتقلة منذ أغسطس/آب 2011، والتي كانت من أبرز شخصيات "ثورة البرتقال" الموالية للغرب عام 2004، بالسجن سبع سنوات بتهمة استغلال السلطة، وتحاكم أيضا بتهمة التهرب من الضرائب.

واعتبرت تيموشنكو التي تدعمها الدول الغربية، إحالتها إلى القضاء وإدانتها، اضطهادا سياسيا تمارسه السلطات بحقها، حتى أن وضعها أثار أزمة بين كييف والاتحاد الاوروبي.

المصدر : الفرنسية

التعليقات