ارتفاع نسبة الجريمة بأميركا

CAMDEN, NJ - OCTOBER 11: Camden police arrest a youth following a fight on October 11, 2012 in Camden, New Jersey. According to the U.S. Census Bureau, Camden, New Jersey is now the most impoverished city in the United States with nearly 32,000 of Camden's residents living below the poverty line. Camden, which sits just over the bridge from more affluent Philadelphia, also has a chronic crime problem with 48 recorded homicides this year alone. A lack of jobs has been a feature of life in Camden since the city lost most of its manufacturing base in the late 60's and 1970's. While the state unemployment rate is about 9.9 percent, Camden's is estimated at 19 percent.
undefined
أظهرت أرقام لوزارة العدل الأميركية أن الجريمة العنيفة في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 18% في 2011، لتسجل أول زيادة سنوية منذ عقدين.

وأرجعت الوزارة الزيادة في الجريمة العنيفة والجرائم التي تخص الممتلكات إلى المستويات التاريخية المتدنية التي سجلت في 2010.

فقد تحدث مكتب الإحصاءات في الوزارة عن ارتفاع بنسبة 22% في عدد الهجمات المبلغ عنها، والتي انتقلت من أربعة ملايين في 2010 إلى خمسة ملايين العام الماضي، وكان أغلبها جرائم استهدفت الشباب والبيض والأميركيين من أصول لاتينية.

وتظهر الأرقام أن الذكور كانوا في 2011 أكثر تعرضا من الإناث للحوادث العنيفة. كما أن المناطق الحضرية ظلت تسجل أعلى معدلات الجريمة.

وتشمل الجرائم العنيفة التي تطرقت إليها إحصاءات الوزارة الاغتصاب والسرقة. أما جرائم الممتلكات فتشمل السطو والسرقة وسرقة السيارات.

لكن الوزارة قالت مع ذلك إن الزيادة التي سجلت بين 2010 و2011 وإن كانت نسبيا كبيرة، فإنها تقل عن متوسط الزيادة السنوية التي سجلت العقدين الماضيين، وأكدت أن "الجريمة ما زالت عند مستويات تاريخية متدنية".

وغطت الأرقام -التي توصل إليها مكتب الإحصاء عبر استطلاعات تعتمد أسلوب الاستجواب الهاتفي- الجرائم التي لم تبلغ بها الشرطة أبدا، وتلك التي بلغت بها أيضا.

ويتوقع أن يصدر مكتب التحقيقات الفدرالي نهاية الشهر تقريرا أكثر تفصيلا عن الجريمة في الولايات المتحدة، علما أن تقريرا أوليا له غطى النصف الأول من 2011 تحدث عن تراجع في الجريمة العنيفة بنسبة 4%.

المصدر : واشنطن تايمز