مقتل خمسة بغارة أميركية شمال باكستان

Tribesmen gather at a site of a missile attack on the outskirts of Miranshah, near the Afghan border, October 12, 2008. Suspected U.S. drones fired two missiles on Saturday into a Pakistani region regarded as a safe haven for al Qaeda and Taliban militants, killing at least five insurgents, residents and an intelligence official said. REUTERS/Haji Mujtaba (PAKISTAN
undefined
قتل خمسة أشخاص، وصفوا بالمتشددين، في غارة شنتها اليوم طائرة أميركية دون طيار في شمال غرب باكستان.
 
وتحدث مسؤولون أمنيون باكستانيون رفضوا كشف هوياتهم عن طائرة أطلقت أربعة صواريخ على منزل قرب بلدة مير علي شرقي ميرانشاه كبرى مدن شمال وزيرستان، غير بعيد عن الحدود الأفغانية.

وقال مسؤول أمني لوكالة الأنباء الفرنسية "دخلت طائرات أميركية دون طيار المنطقة عند الفجر وأطلقت أربعة صواريخ على منشأة عسكرية مما أدى إلى مقتل خمسة متمردين".

وكثفت الولايات المتحدة منذ انتخاب باراك أوباما رئيسا من هذه الهجمات التي تعتبرها سلاحا رئيسيا في محاربة القاعدة وتنظيمات ترتبط بها، خاصة في غياب عمل عسكري باكستاني ضد هذه الجماعات.

وبين الجماعات التي تنشط في المنطقة -حسب الإدارة الأميركية- شبكة حقاني التي تعتبرها واشنطن تهديدا كبيرا لاستقرار أفغانستان المجاورة.

وتواجَه الغارات بسخط شعبي في باكستان باعتبارها خرقا للسيادة الباكستانية.

وطالما وتّرت الغارات العلاقة بين إسلام آباد وواشنطن، لكن مراقبين يعتقدون أن الحكومة الباكستانية في الحقيقة تتعاون في تسهيلها.

المصدر : وكالات