اعتقال مائة من حركة "احتلوا أوكلاند"
آخر تحديث: 2012/1/29 الساعة 12:50 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/29 الساعة 12:50 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/6 هـ

اعتقال مائة من حركة "احتلوا أوكلاند"

اشتباكات بين الشرطة وحركة "احتلوا أوكلاند" في  نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي (الفرنسية)

اعتقلت الشرطة الأميركية حوالي مائة متظاهر من حركة "احتلوا أوكلاند" في المدينة الواقعة بولاية كاليفورنيا غربي الولايات المتحدة مساء السبت بعد فشلها في تفريق مظاهرة للحركة رغم استخدام الغاز المدمع على هؤلاء المتظاهرين الذين رشقوا قوات الأمن بالحجارة مما أسفر عن إصابة ثلاثة منهم.

وقالت الشرطة إن الاعتقالات جاءت بعد قيام مئات المتظاهرين بالسير وسط مدينة أوكلاند، وسعي بعضهم لدخول بعض المباني من بينها مركز للمؤتمرات وتعطيل حركة المرور.

وأضافت الشرطة أن قواتها استخدمت الغاز المدمع وقنابل "فلاش" لتفريق المتظاهرين الذين ألقوا الحجارة وغيرها من الأشياء عليهم مما أدى إلى إصابة ثلاثة من قوات الأمن.

وذكرت الشرطة أن الاعتقالات جاءت عندما تجاهل المتظاهرون الأوامر بالتفرق واعتدائهم على أفراد الأمن.

وتأتي هذه المظاهرة بعد أن قالت حركة "احتلوا أوكلاند" في وقت سابق إنها تعتزم الانتقال إلى مبنى شاغر، وتحويله إلى مركز اجتماعي ومقر سياسي. وهددت أيضا بالسعي لإغلاق الميناء واحتلال المطار والاستيلاء على مبنى البلدية.

وقد أعلن المسؤولون والشرطة بالمدينة أنهم لن يسمحوا بمثل هذه التهديدات باستخدام العنف أو الأنشطة غير القانونية.

يُشار إلى أن نشطاء ينحازون لحركة "احتلوا وول ستريت" نجحوا في إغلاق ميناء أوكلاند بضع ساعات في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي الذي يعد سادس أكثر الموانئ ازدحاما بالولايات المتحدة.

واختار المنظمون التحرك الأخير بعدما فككت الشرطة خيام الحركة التي بدأت بنيويورك في سبتمبر/ أيلول الماضي في كبريات مدن الساحل الغربي، مما دفع الحركة للنظر في سبل جديدة للتعبير عن سخطها.

وتهدف هذه التحركات المطالبة بعدالة اجتماعية للفت الانتباه إلى التفاوت الاقتصادي بالبلاد، وإلى نظام مالي يشكون من ميله للأثرياء على نحو غير عادل.

المصدر : أسوشيتد برس

التعليقات