هجوم قرب منزل بن لادن بباكستان
آخر تحديث: 2012/1/27 الساعة 11:14 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/27 الساعة 11:14 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/4 هـ

هجوم قرب منزل بن لادن بباكستان

قوات باكستانية قرب المنزل الذي كان يقيم فيه بن لادن بشمال باكستان (رويترز-أرشيف)

قالت السلطات الباكستانية إن مسلحين مجهولين أطلقوا تسعة صواريخ على الأكاديمية العسكرية قرب المنزل الذي كان يسكنه زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن في إبت آباد  بشمال باكستان مما تسبب في أضرار مادية دون حدوث إصابات.

وأوضحت أن ثلاثة صواريخ فقط أصابت السور الخارجي للأكاديمية على مسافة خمسمائة متر من المنزل أما بقيتها فسقطت في منطقة خالية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. وقال امتياز حسين شاه وهو مسؤول كبير في الحكومة المحلية إن السلطات بدأت عملية بحث عن المنفذين.

وقتل بن لادن في غارة شنتها قوة أميركية خاصة في مايو/أيار الماضي، وأحدث ذلك توترا في العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان بعد اكتشاف الأخيرة أن واشنطن جندت سرا عملاء باكستانيين لقتله، رغم أن إسلام آباد تعتبر حليفا مهما لأميركا في حربها ضد ما يسمى الإرهاب.

مقتل مسلحين
من جهة أخرى أعلنت السلطات الباكستانية أن الجيش قتل عشرين مسلحا أمس بعد تعرضه لهجوم في إقليم كرّم القبلي بالقرب من الحدود مع أفغانستان جرح فيه 22 جنديا.

ونقلت مصادر إعلامية عن مسؤول حكومي قوله إن مجموعة من المسلحين هاجموا نقطة أمنية في إقليم كرّم شمال غربي البلاد، فردّت القوى الأمنية بإطلاق النار على المسلحين الذين يعتقد أنهم من حركة طالبان باكستان أو الجماعات الموالية لها.

يُذكر أن الجيش الباكستاني يقوم بسلسلة من العمليات العسكرية ضد المسلحين في بعض المناطق من الإقليم الشمالي الغربي أسفرت حتى الآن عن اعتقال وقتل عدد كبير منهم، وفق الرواية الرسمية الباكستانية.

المصدر : وكالات

التعليقات