كابل تعلن مقتل 16 مسلحا
آخر تحديث: 2012/1/22 الساعة 12:42 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/22 الساعة 12:42 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/28 هـ

كابل تعلن مقتل 16 مسلحا

القوات الدولية فقدت عشرة من جنودها الأسبوع الماضي (الأوروبية)

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية مقتل 16 مسلحا في عدد من الولايات الأفغانية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. يأتي ذلك بعد أيام من مقتل 10 جنود دوليين في عمليات مختلفة في البلاد.

ونقلت وكالة رويترز عن بيان لوزارة الداخلية الأفغانية أن 16 مسلحا قتلوا في عمليات قامت بها القوات الأفغانية وقوة المعاونة الأمنية الدولية (إيساف) التي يقودها حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقال البيان إن العمليات جرت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في كل من كابل وكابيسا وقندهار وهلمند وميدان وردك وخوست، وذلك في إشارة إلى عمليات تنفذها القوات الأفغانية والدولية ضد حركة طالبان.

وقتل سابقا أربعة جنود فرنسيين شرق أفغانستان على يد جندي أفغاني. وأكد مسؤول أمني أن جنديا أفغانيا فتح نيران سلاحه على مجموعة من الجنود الفرنسيين في شمال شرقي البلاد الجمعة، مما أسفر عن مقتل أربعة وإصابة 16 آخرين.

وقال المسؤول -الذي طلب عدم ذكر اسمه- إن جنديا في الجيش الوطني الأفغاني نفّذ الهجوم في قاعدة عسكرية مشتركة تضم قوات أفغانية وأخرى من القوات الدولية للمساعدة في تثبيت الأمن والاستقرار في أفغانستان التي يقودها حلف الناتو.

كما قتل الخميس الماضي ستة جنود أميركيين في تحطم طائرة مروحية. وقالت مصادر عسكرية أميركية إن جميع الجنود الستة القتلى بتحطم مروحية في جنوب أفغانستان هم من عناصر مشاة البحرية الأميركية (المارينز).

ورفضت المصادر -التي لم تكشف هويتها- الإشارة إلى تحطم المروحية في هجوم بنيران معادية، وقالت إن تحقيقا بدأ بشأن المروحية التي تحطمت في هلمند بجنوب أفغانستان.

المصدر : وكالات

التعليقات