خطف إيطالي وألماني في باكستان
آخر تحديث: 2012/1/20 الساعة 15:33 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/20 الساعة 15:33 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/26 هـ

خطف إيطالي وألماني في باكستان

 جنود باكستانيون أمام المنزل الذي خطف منه الغربيون في ملتان (الفرنسية)

خطف مسلحون مجهولون في باكستان اثنين من موظفي المساعدات الغربيين في مدينة ملتان بوسط باكستان، ولم تعلن أية جماعة مسؤوليتها عن عملية الاختطاف.

وخُطف الرجلان من المنزل المجاور لمكتبهما في ملتان بولاية البنجاب، وكانا يعملان لحساب منظمة غير حكومية ألمانية متخصصة في حملات مكافحة المجاعة.

وأوضح ضابط في شرطة ملتان من أمام المنزل الذي خطفا منه أن أحد المخطوفين ألماني والثاني إيطالي، وأن ثلاثة مسلحين ملثمين دخلوا المنزل وخطفوهما، مضيفا أنه لم يتم التوصل بعد إلى الدافع وراء الاختطاف.

ونقل الضابط عن مواطنة ألمانية شهدت عملية الخطف قولها إن الخاطفين أصابوا حراس المنزل الباكستانيين بجروح، "بعد أن ضربوهم بأعقاب البنادق ولم يتطلب منهم الأمر سوى بضع دقائق لخطف الأجنبيين والفرار بهما".

وبينما أكدت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان لها أن مواطنا إيطاليا خطف في ملتان، لم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولي السفارة الألمانية في إسلام آباد. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية في برلين "لقد أبلغنا بتلك المعلومات ونحن نقوم بالتحقق منها بالتعاون مع السلطات الباكستانية".

وكثيرا ما تستهدف العصابات عمال المساعدات الأجانب في باكستان للحصول على فدى كبيرة، ويقول مسؤولون باكستانيون أيضا إن جماعات مثل حركة طالبان باكستان ضالعة أيضا في عمليات خطف.

المصدر : وكالات

التعليقات