اعتقال بريطانيين تحرشا بطفلين بأفغانستان
آخر تحديث: 2012/1/19 الساعة 13:36 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/19 الساعة 13:36 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/25 هـ

اعتقال بريطانيين تحرشا بطفلين بأفغانستان

الشرطة الملكية البريطانية فتحت تحقيقا بحق الجنديين (الفرنسية-أرشيف)

قالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم إن جنديين بريطانيين ألقي القبض عليهما فيما يتصل بسلوك غير لائق في أفغانستان، وذلك بعد تقرير صحفي عن تحرشهما جنسيا بطفلين أفغانيين.

وذكرت صحيفة (ذي صن) البريطانية نقلا عن مصادر بالوزارة أن الجنديين تحرشا بطفلين في حوالي العاشرة من العمر وقاما بتصوير تصرفاتهما معهما.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية إن الشرطة العسكرية الملكية فتحت تحقيقا في المزاعم بحق الجنديين، لكنه امتنع عن التعقيب على طبيعة تلك المزاعم.

وأضاف المتحدث أن الوزارة تأخذ كل المزاعم من هذا النوع مأخذ الجدية البالغة.

وقال الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في بيان إن حكومته تشعر "بانزعاج عميق" للتقارير عن التحرشات. ووصف سلوك الجنديين بأنه "غير أخلاقي".

وقال مكتب كرزاي في بيان "حكومة أفغانستان تشعر باشمئزاز بالغ لتصاعد الحوادث ذات الطابع غير الأخلاقي مؤخرا بين الجنود الأجانب، والذي من الواضح أنه يقوض ثقة الرأي العام وتعاون الشعب الأفغاني مع القوات الأجنبية".

وقال متحدث باسم قوات التحالف بقيادة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أفغانستان إنهم كانوا على بينة من هذه الادعاءات.

ويأتي الحادث المزعوم بعد أسبوع فقط من تسجيل مصور يظهر جنودا من مشاة البحرية الأميركية وهم يتبولون على جثث يعتقد أنها لقتلى من مقاتلي حركة طالبان، وهو ما أثار غضبا عارما في أرجاء أفغانستان.

وقد تنامى الشعور المناهض للقوات الأجنبية في أفغانستان أكثر، وتحول إلى أعمال عنف في عدة مرات في السنوات الأخيرة، بما في ذلك الاحتجاجات على تدنيس القرآن الكريم الذي أثار أعمال شغب مميتة مرتين.

المصدر : وكالات

التعليقات