اختفاء طائرة على متنها 21 بتشيلي
آخر تحديث: 2011/9/3 الساعة 10:12 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/9/3 الساعة 10:12 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/6 هـ

اختفاء طائرة على متنها 21 بتشيلي

رجال إطفاء وفنيون يتفحصون حطام طائرة سقطت في 2009 بسانتياغو (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت السلطات التشيلية أن طائرة تابعة لسلاح الجو على متنها 21 شخصا فقدت أمس الجمعة أثناء توجهها إلى أرخبيل خوان فرنانديز في جنوب المحيط الهادي. ورجحت مصادر أن تكون الطائرة قد تحطمت.

وقال وزير الدفاع التشيلي أندريس ألاماند إن الطائرة العسكرية وهي من طراز (سي أي أس أي 212) حاولت مرتين الهبوط دون نجاح قبل أن تختفي في ساعة متأخرة من بعد ظهر الجمعة مع اقترابها من جزر خوان فرنانديز  الواقعة على بعد نحو 670 كلم قبالة ساحل تشيلي.

وأضاف الوزير أن حلول الليل عرقل جهود البحث، لكنه قال إن فرق البحث الجوي والبحري اتجهت إلى المنطقة لتفتيشها.

ومن جهته، أكد الكابتن أوتو مروجالسكي الذي يوجه جهود البحث والإنقاذ أنه لم يعثر على بقايا الطائرة حول جزر خوان فرنانديز.

وأما المسؤول المحلي في الجزيرة ليوبولدو غونزاليز فكشف لقناة (تي في إن) التلفزيونية أنه تم العثور على حطام من الطائرة في البحر.

وقال فيلبي بيريديس -الذي يدير برج المراقبة في مدرج الهبوط- إنه شاهد الطائرة تناضل من أجل الهبوط وأشار إلى وجود رياح قوية وأمطار متقطعة، وأضاف أنه عندما أبعدت الرياح الطائرة عن مسارها نجحت في العودة مرة أخرى، وقال إنه لم يتمكن بعد ذلك من رؤية الطائرة.

والطائرة التي أقلعت من سانتياغو كان على متنها طاقم مؤلف من ثلاثة أشخاص، إضافة إلى 18 راكبا من بينهم فريق تلفزيوني من قناة (تي في إن) برئاسة الصحفي الشهير في تشيلي فيليبي كاميرواغا.

وكان الفريق التلفزيوني متجها إلى جزيرة خوان فرنانديز لإنجاز تحقيق مصور عن إعادة إعمار إحدى مناطق الأرخبيل التي تضررت بشدة جراء أمواج المد العاتية (تسونامي) التي رافقت الزلزال المدمر في تشيلي في 27 فبراير/شباط الماضي. 

المصدر : وكالات