تأهب إسرائيلي على حدود مصر
آخر تحديث: 2011/9/24 الساعة 06:49 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/9/24 الساعة 06:49 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/27 هـ

تأهب إسرائيلي على حدود مصر

جنود إسرائيليون في نقطة تفتيش على الحدود مع مصر شمال مدينة إيلات (الفرنسية-أرشيف) 

وضعت الوحدات الإسرائيلية المنتشرة في جنوب البلاد على طول الحدود المصرية "في حالة التأهب المشددة" مساء الجمعة خشية وقوع "هجوم إرهابي"، حسب ما أعلنته متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي.

وقالت المتحدثة العقيد أفيتال لايبوفيتز للصحفيين "عززنا حال التأهب إثر ورود معلومات عن هجوم إرهابي جديد بعد هجوم 18 أغسطس/آب الماضي" في جنوب إسرائيل. وأضافت أنه "تم نشر تعزيزات وتشديد مراقبة الحدود".

وأشارت إلى تلقي معلومات تشير إلى أن مجموعات فلسطينية مسلحة في قطاع غزة -من بينها الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- تعد لهجوم على إسرائيل عبر الأراضي المصرية، يهدف في نظر الجيش الإسرائيلي إلى نسف المسعى الفلسطيني لدى الأمم المتحدة لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين.

وقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة طلب عضوية كاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، في مسعى اعتبرته حركة حماس "فارغ المضمون".

وفي 18 أغسطس/آب الماضي عبر مسلحون الحدود المصرية الإسرائيلية، ونفذوا عدة هجمات منسقة في صحراء النقب الإسرائيلية على مسافة حوالي 20 كيلومترا شمال مدينة إيلات بجنوب إسرائيل.

وأسفرت الهجمات عن مقتل ثمانية إسرائيليين بينهم جندي وشرطي. وطاردت القوات الإسرائيلية المهاجمين، وقتلت ستة من قوات الأمن المصرية خلال تبادل لإطلاق النار.

وأشارت الاستخبارات الإسرائيلية إلى أن منفذي الهجوم عبروا من قطاع غزة إلى شبه جزيرة سيناء، ثم تسللوا إلى إسرائيل.

وقد أدى ذلك إلى أزمة دبلوماسية بين مصر وإسرائيل، وطالبت القاهرة إسرائيل بالاعتذار. 

المصدر : وكالات

التعليقات