فيضانات بباكستان بفعل الأمطار الغزيرة (الفرنسية)

لقي تسعة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب آخرون بسبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار في مدينة كراتشي الباكستانية، وسط مطالبة بمساعدة دولية لمواجهة خسائر الفيضانات التي أحدثتها تلك الأمطار.

وقالت مصادر المستشفيات إن كثيرا من الجرحى أصيبوا بسبب أنهم كانوا يستقلون الدراجات التي انحرفت عن الطرق لحظة الفيضانات، خاصة الأمطار الغزيرة التي أدت إلى إحداث اختناقات مرورية في المدينة التي تعد الأكبر في باكستان.

وقال مسؤول بالمنظمات الإنسانية إن الفيضانات أدت إلى مقتل 136 شخصا منذ مطلع الأسبوع، مما دعا رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني إلى طلب المساعدة الدولية يوم السبت لمواجهة الكارثة.

وقال جيلاني في خطاب متلفز إن "الخسائر التي أحدثتها الأمطار الأخيرة أكبر بكثير مما كان متوقعا، والمساعدة الدولية ضرورية لمعالجة تلك الخسائر".

وعبر جيلاني عن أمله في أن يجد النداء الذي وجهه الرئيس الباكستاني آصف زرداري من خلال الأمم المتحدة لمساعدة المنكوبين استجابةً من المجتمع الدولي.

وقالت وكالة أنباء رويترز إن الأمطار الغزيرة خلفت 141 قتيلا خلال الأسبوع الماضي وتركت أكثر من أربعة ملايين شخص بدون مأوى في إقليم جنوب السند.

المصدر : الجزيرة + وكالات