انتشار أمني بكراتشي لمواجهة العنف
آخر تحديث: 2011/8/3 الساعة 19:40 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/8/3 الساعة 19:40 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/5 هـ

انتشار أمني بكراتشي لمواجهة العنف

عشرات القتلى والجرحى سقطوا في خمسة أيام من العنف الطائفي بالمدينة (الفرنسية) 

نشرت باكستان مئات من قوات الأمن في العاصمة الاقتصادية كراتشي في محاولة لإخماد خمسة أيام من أعمال العنف والتي أوقعت 58 قتيلا.

وقال مسؤولون أمنيون إن السلطات أقامت نقاط تفتيش ونفذت عمليات دهم في المناطق المضطربة غربي المدينة، مشيرين إلى أن عددا من الأشخاص احتجزوا في مداهمات لاحياء شملها القتال المرتبط بتوترات عرقية ومذهبية.

ومع أن السلطات أشارت إلى تراجع في وتيرة العنف في الساعات الأخيرة، إلا أن المستشفيات تلقت صباح الأربعاء أربع جثث على الأقل ممزقة بالرصاص، بحسب حميد بارهيار، أحد المسؤولين المحليين في وزارة الصحة.

وتواصلت المواجهات على الرغم من الدعوة إلى السلام التي وجهتها الحكومة الأسبوع الماضي، في ما يشكل دليلا على عجزها عن مواجهة العنف المتكرر في أكبر مدن البلاد من حيث السكان (17 مليون نسمة).

وأوقعت النزاعات بين أحزاب سياسية وإثنيات وعصابات أكثر من مائتي قتيل منذ مطلع يوليو/تموز، وهو مستوى من العنف نادرا ما شهدته المدينة منذ أكثر من 15 عاما.

وتقع هذه النزاعات بشكل خاص بين أنصار حركة قوامي المتحدة وغالبيتهم من المتحدثين بلغة الأردو، وحركة عوامي القومية المنافسة التي تمثل المهاجرين من إثنية البشتون.

وفي تطور آخر قالت الشرطة إن ستة مسلحين على دراجات نارية فتحوا النار على ثلاث شاحنات تنقل الوقود لقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان قرب بلدة دشت بجنوبي غربي باكستان.

واشتعلت النيران في إحدى الشاحنات وفي محطة قريبة للتزود بالوقود ولم تلحق أضرار بالشاحنتين الأخريين ولم ترد تقارير عن وقوع خسائر بشرية.

المصدر : وكالات

التعليقات