تركيا تؤكد مقتل حوالي مائة كردي
آخر تحديث: 2011/8/23 الساعة 14:48 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/8/23 الساعة 14:48 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/25 هـ

تركيا تؤكد مقتل حوالي مائة كردي

مسلحون من حزب العمال بعد هجوم تركي على مواقعهم العام الماضي (الجزيرة-أرشيف)

أكدت هيئة الأركان التركية اليوم أن ما بين تسعين ومائة متمرد كردي قد قتلوا بعمليات الجيش في شمال العراق منذ أن بدأت الأسبوع الماضي حملة القصف الجوي والمدفعي. وقال الجيش إن هذه العمليات ستستمر.

وقالت هيئة الاركان إنه طبقا للمعلومات الأولية فقد قتل من تسعين إلى مائة "إرهابي" في إشارة إلى عناصر حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة وجهات دولية منظمة إرهابية.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن بيان للجيش أن مقاتلات القوات الجوية شنت هجمات جوية على 132 هدفا تابعا لحزب العمال شمال العراق، بينما قصفت المدفعية 349 هدفاً له.

كما دمّرت الهجمات 73 مخبأ و18 كهفاً وثمانية مخازن للأسلحة وتسعة مواقع للمدفعية المضادة للطائرات وثلاث نقاط مراقبة للمسلحين.

وذكر الجيش أن بين القتلى، خمسة مسلحين شاركوا  بالهجوم على القوى الأمنية يوم 17 من الجاري على طريق عام حكاري - شوكوركا جنوب شرق تركيا.

ومن جهتها، ذكرت وكالة أنباء قريبة من المسلحين الأكراد أن ثلاثة من مقاتليهم قتلوا بالغارات، بينما قال رئيس بلدية محلي وشهود بشمال العراق إن سبعة عراقيين قتلوا في غارة جوية تركية بالمنطقة الأحد الماضي. 

وبدأت القوات المسلحة التركية عملية القصف يوم الـ17 من الشهر الجاري ردا على تصاعد هجمات الكردستاني في جنوب شرق تركيا، والتي أدت أحدثها إلى مقتل تسعة جنود أتراك في كمين نصب لهم.

ويقاتل التنظيم الكردي منذ عام 1984 من أجل حكم ذاتي موسع للأقلية الكردية في جنوب شرق تركيا، وخاض لذلك صراعا مسلحا مع السلطات التركية قتل فيه ما بين أربعين و45 ألف شخص.

المصدر : وكالات