قبليون باكستانيون يعاينون حطام منزل دمرته طائرة أميركية بدون طيار (الفرنسية-أرشيف)

قتل أربعة أشخاص على الأقل اليوم الثلاثاء في غارة جوية نفذتها طائرة أميركية بدون طيار استهدفت مجمعا في منطقة قبلية بشمال غرب باكستان، وفق مصادر أمنية باكستانية.

وذكر مسؤول أمني باكستاني كبير لوكالة الصحافة الفرنسية أن الطائرة أطلقت صاروخين مما أسفر عن تدمير المجمع وسيارة كانت متوقفة أمامه قرب ميرانشاه، كبرى مدن مقاطعة شمال وزيرستان وهي منطقة محاذية للحدود مع أفغانستان وتعتبر معقلا لمسلحي حركة طالبان.

وأضاف أن "أربعة على الأقل يشتبه في أنهم من المسلحين قتلوا عندما أطلقت طائرة بدون طيار صاروخين أصابا المجمع والسيارة"، مضيفا أن "اثنين آخرين أصيبا بجروح".

لكن قناة جيو.تي.في الباكستانية الخاصة أشارت إلى أن بين القتلى الأربعة امرأتين وطفلا، وأوضحت أن الغارة وقعت قرب مدرسة للفتيات في ساعات الصباح الأولى.

يشار إلى أن القوات الأميركية كثفت في السنتين الأخيرتين غاراتها التي تشنها على المنطقة القبلية على الحدود الباكستانية الأفغانية حيث تنشط التنظيمات المسلحة، وسط انتقادات من الباكستانيين الذين يقولون إن مدنيين يقتلون خلالها.

ومنذ الثاني من مايو/أيار الماضي شن سلاح الجو الأميركي أكثر من عشرين غارة على ما تسميه واشنطن "معاقل الإرهاب" في المناطق القبلية الباكستانية المتاخمة للحدود الأفغانية، رغم تنامي حدة الاعتراض على تلك الغارات داخل باكستان.

انفجار قنبلة
من جهة أخرى قال مسؤولون محليون إن قنبلة انفجرت في منطقة خيبر القبلية شمال غرب باكستان في وقت متأخر أمس الاثنين، مما أسفر عن تدمير أربع شاحنات تحمل وقودا إلى قوات حلف شمال الأطلسي التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان.

وكانت الشاحنات تقف قرب معبر تورخام الحدودي الرئيسي.

المصدر : وكالات