قتلى وجرحى بهجومين بباكستان
آخر تحديث: 2011/8/11 الساعة 12:49 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/8/11 الساعة 12:49 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/13 هـ

قتلى وجرحى بهجومين بباكستان

رجل أمن باكستاني يفحص الشاحنة التي تعرضت لانفجار قنبلة خلف خمسة قتلى على الأقل (الفرنسية)

قتل سبعة أشخاص اليوم الخميس على الأقل وجرح العشرات في هجومين منفصلين أحدهما انتحاري، استهدفا شاحنة صغيرة ومركزا للشرطة في بيشاور شمال غرب باكستان.

ففي الهجوم الأول، قال مسؤول في الشرطة إن قنبلة استهدفت شاحنة صغيرة للشرطة في بيشاور مما أدى إلى سقوط خمسة قتلى على الأقل، أربعة شرطيين وطفل، إضافة إلى جرح 18 شرطيا.

وأفادت وسائل إعلام باكستانية أن قنبلة مخبأة في عربة صغيرة على جانب الطريق قدّرت زنتها بثمانية كيلوغرامات من المتفجرات فجّرت بالقرب من آلية للشرطة في منطقة لاهوري غايت في بيشاور.

بدوره قال مسؤول آخر في الشرطة إن "شاحنة الشرطة كانت تنقل عشرين شرطيا ودمرت بالكامل".

ولم تعلن أي مجموعة مسؤوليتها عن الانفجار، لكن السلطات اتهمت حركة طالبان الباكستانية لتنفيذها هجمات مماثلة سابقة.

انتحاريتان
وعلى بعد بضعة أمتار من الهجوم الأول، قتلت امرأتان وجرح 11 شخصاً بعدما ألقت انتحارية ترتدي سترة ملغمة، قنبلة يدوية على مركز للشرطة في بيشاور قبل أن تفجر نفسها.

وأشار مسؤول في الشرطة إلى أنه "لم يعرف بعد ما إذا كانت المرأة الأخرى متواطئة أم هي من المارة" موضحا أن "السترة كانت محشوة بحوالي ثمانية كيلوغرامات من المتفجرات".

من جهتها أفادت قناة دنيا الباكستانية أن شخصين على الأقل قتلا وجرح 11 بينهم رجلا أمن بتفجيرين انتحاريين، والقتيلان هما من نفذ الهجوم.

وذكرت أنه وفقاً للتقارير الأولية، نفذت انتحاريتان هجوماً على نقطة للتفتيش بالقرب من موقع الانفجار الأول الذي كان استهدف قبل ساعتين آلية للشرطة.

وأشارت مصادر في الشرطة إلى أن الانتحارية الأولى عمرها قرابة 17 عاماً، أما الثانية فهي في الـ 45 من العمر.

وقتل أكثر من 4500 شخص بباكستان في هجمات نسبت إلى طالبان أو تنظيمات أخرى، منذ الهجوم الذي شنته القوات الحكومية على مسجد كان يحتله "متشددون" في إسلام آباد عام 2007.

المصدر : وكالات

التعليقات