إسرائيل ترحل متضامنين أجانب
آخر تحديث: 2011/7/9 الساعة 17:38 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/7/9 الساعة 17:38 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/9 هـ

إسرائيل ترحل متضامنين أجانب

الشرطة الإسرائيلية اعتقلت المتضامنين الذين تجمعوا في مطار بن غوريون (الأوروبية)

أعلنت إسرائيل عزمها ترحيل 124 من المتضامنين الأجانب الذين وصلوا إلى مطار بن غوريون, في إطار حملات دولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أنه تم منع النشطاء من دخول البلاد, وقالت إنه سيتم ترحيلهم "لأسباب أمنية خلال الـ48 ساعة المقبلة".

وكان المتضامنون الذين قدموا من عدة دول أوروبية قد تجمعوا في مطار بن غوريون قرب تل أبيب، في تحد للقيود التي تفرضها إسرائيل.

وقد استجوبت الشرطة مئات الركاب القادمين عند وصولهم إلى تل أبيب أمس وسمح لهم بالبقاء, في حين وصلت آخر رحلات جوية تقل من يشتبه في أنهم نشطاء في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول إسرائيلي أنه سيتم طرد النشطاء في أقرب وقت, مشيرا إلى صعوبات في توفير أماكن على الطائرات بسبب عطلة يوم السبت.

وذكرت متحدثة باسم الشرطة أن معظم المتضامنين من الفرنسيين والباقي من الولايات المتحدة وبلغاريا وإسبانيا وبلجيكا وهولندا.

يشار في هذا الصدد إلى أن اليونان منعت مؤخرا قافلة مساعدات كانت تأمل أن تبحر إلى قطاع غزة الشهر الحالي لكسر الحصار الذي  تفرضه إسرائيل على القطاع.

كما منع المئات من النشطاء المؤيدين للفلسطينيين من ركوب طائرات متجهة إلى تل أبيب من عدد من المطارات الأوروبية بعد أن أبلغت إسرائيل شركات الطيران أن أفرادا بعينهم على قوائم الركاب لن يسمح لهم بالدخول.

المصدر : وكالات

التعليقات