باكستان تعتقل قياديا في طالبان
آخر تحديث: 2011/7/3 الساعة 15:00 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/7/3 الساعة 15:00 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/3 هـ

باكستان تعتقل قياديا في طالبان

عمليات طالبان باكستان ضد مراكز الشرطة تصاعدت منذ اغتيال أسامة بن لادن (رويترز-أرشيف)

قالت مصادر إعلامية باكستانية اليوم الأحد إن سلطات إسلام آباد اعتقلت قياديا بارزا في حركة طالبان باكستان في وقت قتل فيه ثلاثة من رجال الشرطة الباكستانية بهجوم شنه حوالي 24 مسلحا من الحركة على مخفر للشرطة قرب وادي سوات شمالي غربي باكستان.

فقد نقلت قناة سماء الباكستانية عن مصادر -لم تسمّها- قولها إن ضياء الرحمن -وهو قيادي في طالبان باكستان- اعتقل في القطاع "جي-11" في العاصمة إسلام آباد الليلة الماضية.

وأضافت القناة أن ضياء الرحمن "عضو ناشط في شبكة الاستخبارات الخاصة بتحريك عناصر الحركة".

في هذه الأثناء، لقي ثلاثة من رجال الشرطة على الأقل حتفهم في هجوم شنه نحو 24 مسلحا براجمات الصواريخ والأسلحة الآلية استهدف مخفر الشرطة في منطقة شانجلا شمالي غربي باكستان.

وفي تعليقه على الحادث، قال المسؤول بالشرطة المحلية ديلايار خان إن المسلحين "أطلقوا النيران على رجال الشرطة باستخدام الصواريخ والبنادق، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من رجال الشرطة وإصابة آخر".

واتهم مسؤول آخر بالشرطة مسلحي طالبان بالوقوف وراء الهجوم، وقال لقد "نزل مهاجمو طالبان من الجبال القريبة وتمكنوا من الهرب بعد الهجوم".

وكانت القوات الباكستانية قد أعلنت عن إخراج مسلحي طالبان باكستان من منطقة شانجالا والمناطق المجاورة عام 2009 إلا أنهم استمروا في شن هجماتهم.

يشار إلى أن الحركة صعدت من أنشطتها مستهدفة بالخصوص قوات الأمن انتقاما لمقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في عملية سرية نفذتها القوات الأميركية الخاصة في مدينة إبت آباد الباكستانية في مايو/أيار الماضي.

المصدر : وكالات

التعليقات