قتلى بانهيار أرضي بكوريا الجنوبية
آخر تحديث: 2011/7/27 الساعة 09:22 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/7/27 الساعة 09:22 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/27 هـ

قتلى بانهيار أرضي بكوريا الجنوبية

مسعفون ينقلون مصابا بعد انتشاله من تحت الأنقاض (الفرنسية)

تسبب انهيار أرضي نجم عن هطول أمطار غزيرة في مقتل عدد من الأشخاص وسقوط عدد من المباني في منتجع جبلي شرق العاصمة الكورية الجنوبية سول، في حين لا يزال البحث جاريا عن مفقودين.
 
فقد أعلنت مصادر إعلامية ورسمية في سول أن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب عدد غير معروف في انهيار أرضي وقع اليوم الأربعاء في منتجع شانشيون الجبلي الواقع على بعد 100 كلم شرق العاصمة الكورية الجنوبية.
 
وأضافت المصادر الكورية أن أربعة مبان -بينها فندقان- سقطت جراء الانهيارات الأرضية التي نجمت عن الفيضانات التي ضربت المنطقة عقب الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس الثلاثاء.
 
في الأثناء، قالت مصادر محلية إن فرق الإنقاذ هرعت إلى المنطقة للبحث عن ناجين وانتشال الجثث من تحت ركام الأنقاض، لا سيما الفندقين اللذين كانا يستضيفان عددا من النزلاء لحظة وقوع الحادث.
 

اقرأ أيضا:

التغيرات المناخية.. مخاطر وتأثيرات

ونقل عن شهود عيان قولهم إن عشرين شخصا أصيبوا على الأقل عندما ضرب سيل طيني عددا من المباني القريبة من سد نهر سويانغ، في الوقت الذي قالت مصادر رسمية محلية إن 35 طالبا كوريا جنوبيا و40 سائحا كانوا في عدد من الفنادق الصغيرة في هذه المنطقة الجبلية.
 
وكانت أمطار غزيرة قد ضربت المناطق المحيطة بالعاصمة سول ومقاطعة جي يونغي مخلفة وراءها فيضانات محلية متفرقة وانهيارات أرضية تسببت في إغلاق العديد من الطرق والجسور وقطع للتيار الكهربائي، بينما تحولت عدد من محطات قطار الأنفاق في العاصمة سول إلى برك للمياه.
 
ووفقا لمصادر فرق الطوارئ، قتل أربعة أشخاص في حوادث أخرى متصلة بسوء الأحوال الجوية التي توقعت هيئة الأرصاد استمرارها خلال اليومين المقبلين، مشيرة إلى أن 161 ملم من مياه الأمطار سقطت فوق سول فقط ما بين منتصف ليلة أمس وصباح اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي.
المصدر : وكالات

التعليقات