مظاهرات بلندن ضد الأنظمة العربية
آخر تحديث: 2011/7/3 الساعة 02:00 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/7/3 الساعة 02:00 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/3 هـ

مظاهرات بلندن ضد الأنظمة العربية

المتظاهرون السوريون طالبوا بإسقاط النظام بعد ما ارتكبه من أعمال قتل (الجزيرة نت)

مدين ديرية-لندن

شهدت العاصمة البريطانية لندن أمس السبت مظاهرات طالبت بإسقاط أنظمة عربية عديدة، إذ تجمع عدد من المواطنين أمام سفارات بلادهم تضامنا مع ما يشهده عدد من الدول العربية من ثورات.

واحتشد مئات السوريين أمام سفارة بلادهم احتجاجا على ما وصفوه بأعمال القتل والإرهاب التي يرتكبها النظام السوري.

وقال الدكتور خالد قمر الدين رئيس المكتب السياسي لتجمع المستقلين السوريين في بريطانيا، وهو تشكيل جديد يضم طيفا واسعا من المستقلين السورين للجزيرة نت، إن هذا التشكيل جاء بعد أعمال القتل والإرهاب التي مارسها النظام بحق العزل من أبناء الشعب السوري.

وأوضح أن هذا التجمع يجمعه هدف واحد، وهو إسقاط النظام وإقامة انتخابات ديمقراطية حرة نزيهة، وبرنامجه يقوم فقط على دعم ومساندة مسيرة الثورة في سوريا.

وأشار إلى أن التجمع غير مفوض بإجراء محادثات مع النظام، حيث إن صاحب الحق الوحيد هو الشعب وجماهير الثورة داخل سوريا، وأكد أن التجمع يقوم بدعم الثورة ماديا وسياسيا وإعلاميا ومعنويا.

وقال إنه لا يمكن المباشرة بأي حوار مع النظام بوجود الدبابات وفي ظل بقاء السجناء رهن الاعتقال، حيث إن هناك أجواء يجب أن تسبق الحوار.

وأكد أن شرط الحوار أن يتم التفاوض على نقل السلطة إلى جماهير الثورة بشكل سلمي وسلس وخلال فترة يتم الاتفاق عليها.

البحرينيون طالبوا بمحاسبة المتسببين في عمليات القتل ببلدهم (الجزيرة نت)
احتجاج بحريني
وتجمع عدد من البحرينيين خارج سفارتهم مطالبين بإطلاق المعتقلين في السجون البحرينية.

وقال سعيد الشهابي القيادي في حركة أحرار البحرين في حديث للجزيرة نت إن التجمع أقيم للتعبير عن التضامن مع السجناء المقدر عددهم بألف سجين والمفصولين عن العمل وعددهم حوالي 200، إضافة إلى الأطباء الذين يمثلون أمام المحاكم.

وأضاف أن البحرينيين في الخارج يعلنون تضامنهم مع الداخل ويطالبون بمحاكمة الذين تسببوا بقتل المواطنين وكل الجرائم بحقهم.

وأوضح أن المنظمات الحقوقية الدولية على اطلاع كامل بما يجري وأصدرت العديد من البيانات حول ذلك وأيضا المفوضية السامية لحقوق الإنسان التي وصفت محاكمة الرموز وإصدار أحكام السجن المؤبد عليهم بأنها باطلة.

عودة مصرية
وعاد أبناء الجالية المصرية للاعتصام أمام سفارة بلادهم تضامنا مع ثوار ميدان التحرير، وقالت الناشطة المصرية عزة زكي للجزيرة نت إن المصريين يعودون مجددا يوميا للاعتصام أمام السفارة المصرية بلندن.

المتظاهرون المصريون سيستمرون باعتصامهم حتى تحقيق مطالبهم (الجزيرة نت)
وأوضحت أنهم سيستمرون في ذلك حتى تحقيق مطالب الثورة وإلغاء المحاكمات التعسفية العسكرية وتنظيف القضاء وتطهير وزارة الخارجية ومؤسساتها، وإعادة النظر في الإعلام المصري وتحقيق حق الانتخاب للمصريين بالخارج.

وشددت الناشطة المصرية على ضرورة تغير النظام بشكل كامل واستبعاد المسؤولين وكبار رموز الفساد من الدولة.

من جهة أخرى، تجمع عراقيون أمام السفارة الأميركية بلندن مطالبين بإطلاق المعتقلين من السجون العراقية.

وجاءت هذه المظاهرات في الوقت الذي يستعد فيه أبناء الجالية اليمنية للتظاهر أمام سفارة اليمن، في حين تخطط مجموعة من الشبان الجزائريين للتظاهر للمطالبة بإسقاط النظام.

المصدر : الجزيرة

التعليقات