محاكمة نضال حسن الأربعاء المقبل
آخر تحديث: 2011/7/15 الساعة 22:56 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/15 هـ
اغلاق
خبر عاجل :روسيا تطلب من واشنطن تقليص عدد دبلوماسييها في سفارتها بموسكو
آخر تحديث: 2011/7/15 الساعة 22:56 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/15 هـ

محاكمة نضال حسن الأربعاء المقبل

نضال حسن يواجه احتمال صدور حكم بالإعدام في حقه (رويترز-أرشيف)
يمثل الرائد نضال مالك حسن -منفذ الهجوم على قاعدة "فورت هود" في ولاية تكساس الأميركية يوم 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2009- أمام محكمة عسكرية يوم 20 من الشهر الجاري حيث يواجه إمكانية إصدار حكم بالإعدام في حقه.

ويتهم الرائد حسن -وهو طبيب نفسي يبلغ عمره أربعين عاما- بإطلاق النار في مركز لاستقبال الجنود بقاعدة "فورت هود" بالولاية المذكورة حيث قتل 13 شخصا وأصاب 32 آخرين بجروح.

في المقابل، أصيب حسن بالشلل جراء أعيرة نارية طالته حينما رد الجنود الأميركيون بإطلاق النار عليه، ومنذ حيئنذ وهو يجلس على كرسي متحرك.

وقالت القاعدة العسكرية الأميركية في بيان لها إن المتهم سيمثل أمام المحكمة لتوجيه الاتهام له رسميا قبل محاكمته الأربعاء.

وقال مسؤولون أميركيون إن نضال حسن تبادل رسائل إلكترونية مع أنور العولقي -وهو وفق واشنطن- قيادي في تنظيم القاعدة يقيم حاليا باليمن كان على صلة باثنين من منفذي هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على الولايات المتحدة.

ويتوقع خبراء قانونيون أن يمضي النظر في القضية قدما مع احتمال أن تصدر المحكمة حكمها بالإعدام في حق المتهم الأميركي المولد من أبوين فلسطينيين.

يُذكر أن نضال كان يقدم الاستشارة النفسية للجنود بقاعدة فورت هود التي تعد أكبر قاعدة عسكرية بالعالم، وتمثل نقطة رئيسية لنشر القوات بالعمليات الأميركية بالعراق وأفغانستان، وهي نقطة يعود إليها الجنود من مهماتهم بالخارج.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية:

التعليقات