مقتل 13جنديا تركيا بديار بكر

AFP - An helicopter from the Turkish security forces hovers a hill in Hakkari province, southeastern Turkey, on June 19, 2010. Turkish troops and Kurdish militants

القوات التركية تواصل عمليتها بالمنطقة والتي شهدت اندلاع حريق بغابة مجاورة (الفرنسية- أرشيف)

قتل 13 جندياً وجرح سبعة آخرون في اشتباك وقع اليوم الخميس بين القوات الأمنية التركية وعناصر من حزب العمال الكردستاني في إقليم ديار بكر جنوب شرق البلاد.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن حاكم ديار بكر مصطفى تورباك أن اشتباكاً وقع اليوم في بلدة سيلفان، بين القوى الأمنية وعناصر من حزب العمال مما أدى إلى مقتل 13 جندياً وجرح سبعة آخرين اثنان منهم في حالة حرجة.

وقالت محطة "إن تي في" التلفزيونية إن خمسة من عناصر حزب العمال لقوا مصرعهم في هذه الاشتباكات المتواصلة والتي تسببت في اندلاع حريق بإحدى الغابات المجاورة.

وعقد رئيس الحكومة رجب طيّب أردوغان –الذي ألغى زيارة كانت مقررة اليوم إلى إسطنبول- في مقر رئاسة الحكومة بأنقرة اجتماعاً مع نائبه بشير أتالاي، ووزير الداخلية إدريس نعيم شاهين، وقائد الأركان العامة في الجيش إيسيك كوسانير، وقائد الدرك جودت أوزيل، ورئيس جهاز المخابرات حقان فيدان، لبحث تداعيات الاشتباكات.

وتعد هذه أعنف اشتباكات منذ أن ألغى متمردو الكردستاني في فبراير/ شباط وقفا لإطلاق النار استمر ستة أشهر، وانتقلوا إلى ما يصفونه بوضع "الدفاع النشط" الذي يعنون به أنهم يدافعون عن أنفسهم إذا تعرضوا للتهديد.

من جانب آخر اختطف عناصر من حزب العمال اليوم عاملين اثنين في مجال البناء بإقليم تونجيلي شرق البلاد.

وأفادت أنباء الأناضول أن مجموعة من عناصر الكردستاني أغلقت طريق تونجيلي أوفاجيك بإقليم أوفاجيك الشرقي، وأوقفوا سيارة فيها ثلاثة عمال بمجال البناء واختطفوا اثنين منهم.

وأشارت الوكالة إلى أن العمال يعملون في بناء مبنى عسكري بمنطقة أوفاجيك. وأطلقت القوى الأمنية عملية واسعة النطاق بالمنطقة بحثاً عن المخطوفين.

المصدر : وكالات