استجلاب 2500 يهودي لأراضي 48
آخر تحديث: 2011/7/11 الساعة 22:24 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/11 هـ
اغلاق
خبر عاجل :المكتب الإعلامي للحريري: الحريري يزور مصر يوم الثلاثاء ويلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي
آخر تحديث: 2011/7/11 الساعة 22:24 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/11 هـ

استجلاب 2500 يهودي لأراضي 48

مهاجرون يهود لدى وصولهم مطار بن غوريون قادمين من أميركا الشمالية عام 2009(الفرنسية)

أعلنت منظمة إسرائيلية عن عزمها استجلاب 2500 يهودي من أميركا الشمالية إلى الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1948 خلال فصل الصيف الحالي.

وكشفت منظمة نيفيش بنيفيش التي تنشط في مجال استجلاب اليهود من أميركا الشمالية والمملكة المتحدة إلى الأراضي المحتلة عن استعدادها للتعاون مع ما يسمى الوكالة اليهودية لإسرائيل ووزارة الهجرة الإسرائيلية من أجل استقدام 2500 من اليهود من كندا والولايات المتحدة الأميركية خلال أشهر الصيف.

وتوقعت المنظمة في موقعها على الإنترنت أن تصل يوم غد الثلاثاء دفعة من هؤلاء المستجلبين عبر مطار بن غوريون الإسرائيلي، والتي تضم 245 يهوديا.

يُذكر أن هذه المنظمة أطلقت الآونة الأخيرة مشروعا يشجع على توطين المستجلبين من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في الأجزاء الشمالية من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، حيث يتركز فيها الوجود الفلسطيني.

ويسعى المشروع الذي أطلق عليه اسم "اذهب شمالا" بكلفة عشرة ملايين دولار أميركي إلى توطين نحو 1500 من المستجلبين اليهود داخل الأحياء والمستعمرات اليهودية في مناطق المثلث والجليل ومرج ابن عامر فضلا عن طبرية والجولان، في حين يتم استثناء حيفا حيث "يشكل اليهود الأغلبية".

مراقبون يعتبرون استجلاب اليهود إلى أراضي 48 خطوة تأتي في إطار المحاولة التي تهدف إلى تغيير الواقع الديمغرافي في تلك المناطق التي يتركز فيها الوجود الفلسطيني
ويعتبر مراقبون أن هذه الخطوة تأتي في إطار المحاولة التي تهدف إلى تغيير الواقع الديمغرافي في تلك المناطق التي يتركز فيها الوجود الفلسطيني.

يُذكر أن السلطات الإسرائيلية تسعى حثيثا لتهويد المدن التاريخية الفلسطينية في الأراضي التي احتلتها عام 1948 لمواجهة المد العربي نتيجة الزيادة الطبيعية والهجرة السلبية لليهود.

ومن بين تلك المدن التي تتعرض لحملة تهويد متسارعة تتمثل في تكثيف الاستيطان بموازاة مصادرة الأراضي؛ اللد والرملة وعكا ويافا وغيرها.

وكانت تل أبيب سمحت العام الماضي لنحو ثمانية آلاف من يهود الفلاشا الإثيوبيين بالهجرة لإسرائيل خلال السنوات التالية. 

المصدر : قدس برس

التعليقات