عدد قتلى القوات الدولية بأفغانستان ارتفع إلى 286 هذا العام (رويترز)

أعلنت قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان اليوم الأحد أن ثلاثة من جنودها لقوا مصرعهم في حوادث منفصلة، كما أفادت تقارير بأن ثلاثة من الشرطة الأفغانية قُتلوا في هجمات متفرقة أيضا.

وقالت قوة المساعدة الدولية في أفغانستان (إيساف) في بيان عبر موقعها على الإنترنت، إن جنديا تابعا لها قتل في هجوم مسلح شنه متمردون في جنوبي أفغانستان، وأن آخر قتل بانفجار عبوة ناسفة جنوبي البلاد أيضا.

وفي شرقي البلاد، أعلنت إيساف مقتل جندي ثالث في هجوم مسلح كذلك، ولكنها لم تشر إلى جنسية الجنود القتلى، وإن كانوا جميعهم قُتلوا اليوم الأحد.

وبذلك يرتفع عدد قتلى القوات الدولية إلى 16 جنديا لهذا الشهر حتى الآن، بينما بلغت الحصيلة الإجمالية لقتلى تلك القوات هذا العام 286 جنديا في أفغانستان.

من جانبه، أعلن مكتب حاكم ولاية قندهار جنوبي أفغانستان أن قنبلة مزروعة على جانب الطريق انفجرت اليوم الأحد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من رجال الشرطة وإصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفل.

وقال مسؤول إن قنبلة أخرى مزروعة على جانب الطريق انفجرت بجهاز تفجير عن بعد عقب انفجار القنبلة الأولى بعدة دقائق حيث كانت قافلة للحلف تمر في نفس الطريق، مما أسفر عن إصابة جندي للحلف.

المصدر : وكالات