غموض يكتنف الوضع الصحي لشافيز
آخر تحديث: 2011/6/26 الساعة 10:02 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/26 الساعة 10:02 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/26 هـ

غموض يكتنف الوضع الصحي لشافيز

شافيز كتب في تويتر لكنه لم يظهر على الملأ منذ العملية الجراحية (الأوروبية-أرشيف)

لا يزال الوضع الصحي للرئيس الفنزويلي هوغو شافيز غامضا بعد أن أجرى عملية جراحية في 10 يونيو/حزيران في هافانا لاستئصال ورم في الحوض، لم يظهر بعدها أمام الجمهور.

وفي آخر التكهنات حول الوضع الصحي لشافيز، نقلت صحيفة أميركية هي صحيفة "إل نويفو هيرالدو" الناطقة بالإسبانية في ميامي أمس السبت عن مصدر في الاستخبارات الأميركية أن الحالة الصحية للرئيس الفنزويلي "حرجة ولكنها مستقرة".

وسارع إلياس خوا نائب الرئيس الفنزويلي إلى نفي ذلك. وقال إن "اليمين الوطني والدولي كأنه جن جنونه.. ويتحدث حتى عن وفاة الرئيس" مؤكدا أن "شافيز باق لدينا لوقت طويل".

كما قال وزير الإعلام أندريز إيزارا "لا ترددوا ما يقوله الأنذال. القائد يتعافى".

وأدى عدم نشر معلومات رسمية عن الحالة الصحية للرئيس وانقطاعه عن الإعلام بعد أن كان طاغي الحضور فيه، إلى انتشار شائعات كثيرة حول هذا الأمر.

وللمرة الأولى منذ إجرائه العملية الجراحية، استأنف شافيز يوم الجمعة نشاطه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بتوجيهه التهنئة إلى الجيش الفنزويلي بمناسبة اليوم الوطني للقوات المسلحة، ولكنه لم يأت على ذكر حالته الصحية أو موعد عودته إلى بلاده.

ثم أعلن السبت على تويتر أن ابنته الوسطى وأحفاده الثلاثة زاروه، لكن بدون التطرق إلى وضعه الصحي. كما توجهت زوجته السابقة مار إيزابيل رودريغيز إلى كوبا على متن طائرة عسكرية لتكون إلى جانبه.

وكان وزير الخارجية نيكولا مادورو قد قال يوم الجمعة إن شافيز بحاجة إلى دعاء محبيه في "معركته الصحية".

أما وزيرة شؤون الرئاسة في فنزويلا فارياس أريكا فأكدت أمس السبت أن تعافي شافيز يتم كما كان متوقعا.

المصدر : وكالات

التعليقات