نجاة قائد ألماني من هجوم بأفغانستان
آخر تحديث: 2011/6/19 الساعة 23:05 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/19 الساعة 23:05 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/19 هـ

نجاة قائد ألماني من هجوم بأفغانستان

القائد كان في طريقه للقاء أمني عندما استهدف الهجوم موكبه (رويترز)

نجا قائد معسكر الجيش الألماني في مدينة قندز شمالي أفغانستان الأحد من الهجوم "الانتحاري" الأخير الذي نفذته حركة طالبان ضد مركبة لنقل جنود ألمان وأدى لمقتل عدد من المدنيين، بينما أعلن حلف شمال الأطلسي (ناتو) عن مقتل أربعة من جنوده إثر "إصابات غير مرتبطة بمعارك".

وقال الجيش الألماني إن العقيد نوربرت زابراوتسكي كان في طريقه للحاق بموعد في قندز عندما استهدف الهجوم موكبه.

من جانبها قالت "دي فيلت" الألمانية بعددها الذي يصدر الاثنين إن زابراوتسكي كان في طريقه لعقد لقاء أمني مع مسؤولين محليين.

وأفاد مراسل الصحيفة بأن موكب العقيد كان في طريقه من المعسكر لمقر حاكم الولاية عندما وجه منفذ الهجوم سيارته صوب السيارة قبل الأخيرة في الرتل.

وكان مسؤولون أفغان قالوا إن ثلاثة مدنيين على الأقل قتلوا وجرح 11 آخرون بهجوم انتحاري كان يستهدف بالأساس مركبة تقل جنودا ألمانا في شمال البلاد.

وقال محبوب الله سيدي المتحدث باسم حاكم قندز إن انتحاريا فجر مركبة كان يستقلها مستهدفا رتلا لجنود ألمان صباح الأحد على طريق كابل قندز السريع بالقرب من مدينة قندز، مشيرا إلى أن الهجوم لم يسفر عن إصابة أي من قوات التحالف.

قتلى الناتو
من جهتها أعلنت القوة الدولية للمساعدة على إحلال الأمن بأفغانستان (إيساف) الأحد أن أربعة من جنود الناتو لقوا مصرعهم إثر "إصابات غير مرتبطة بمعارك".

ولم تذكر القوة أي تفاصيل عن ملابسات مقتلهم أو جنسياتهم. ولكن وكالة أسوشيتد برس عزت لمتحدث من القوة مقتل الجنود لحادث سير، مؤكدة عدم ارتباط الحادث بأي أعمال قتالية.

في المقابل لم يكشف المتحدث باسم إيساف عن أسباب الحادث ولا عن جنسيات القتلى.

وبمقتل الأربعة يرتفع إلى نحو 253 جنديا عدد قتلى الناتو بأفغانستان منذ بدء عام 2011، وفق إحصائيات وكالة الأنباء الفرنسية.

يُذكر أن عام 2010 هو الأكثر دموية للناتو منذ بداية الحرب الأفغانية حيث قتل فيه 711 جنديا.

المصدر : وكالات

التعليقات