إسرائيل تطلب بولارد لجنازة والده
آخر تحديث: 2011/6/19 الساعة 23:05 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/19 الساعة 23:05 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/19 هـ

إسرائيل تطلب بولارد لجنازة والده

إسرائيليون يرفعون صورا لجوناثان بولارد (الأوروبية-أرشيف)

دعا رئيس الكنيست رؤوبين ريفلين، في رسالة عاجلة إلى جو بايدن نائب الرئيس الأميركي، إلى السماح لجوناثان بولارد المسجون بالولايات المتحدة بتهمة التجسس لحساب تل أبيب بحضور جنازة والده الذي توفي أمس السبت. 

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن ريفلين تأكيده أن هذه الرسالة التي تحمل  توقيعات غالبية أعضاء الكنيست, تعبر عن موقف السواد الأعظم من مواطني  إسرائيل. 

وأعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في وقت سابق أنه سيطلب من الإدارة الأميركية السماح لبولارد بحضور الجنازة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر بديوان رئيس الوزراء قوله إن التعامل مع واشنطن بشأن قضية بولارد سيستمر حتى المرحلة القادمة. 

وأضافت أن اللجنة من أجل الإفراج عن بولارد تعتزم تنظيم مظاهرة مساء اليوم الأحد, قبالة السفارة الأميركية بتل أبيب لمطالبة الرئيس الأميركي باراك أوباما بأن يتصرف من منطلق الواجب الإنساني ويسمح لبولارد بحضور جنازة والده. 

من جانبه، قال النائب العربي بالكنيست أحمد الطيبي إن الإسرائيليين يهاجمون الإدارة الأميركية لعدم سماحها لبولارد بحضور جنازة والده بينما يمنعون "باستمرار" السجناء الفلسطينيين من حضور جنازات أولياء أمورهم.  

وألقي القبض على بولارد الذي اعترف بالتجسس لحساب إسرائيل أمام سفارة تل أبيب بواشنطن عام 1985 وصدر الحكم بسجنه مدى الحياة عام 1987 بسبب إرساله عشرات آلاف الصفحات من المعلومات السرية إلى إسرائيل.

المصدر : الجزيرة,الألمانية

التعليقات