ستراوس كان ادعى الحصانة
آخر تحديث: 2011/6/17 الساعة 13:26 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/17 الساعة 13:26 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/17 هـ

ستراوس كان ادعى الحصانة

ستراوس كان لحظة اعتقاله في مطار بنيويورك الشهر الماضي (الفرنسية)

أظهر محضر مفصل نشره الخميس مدعي مانهاتن بنيويورك أن مدير صندوق النقد الدولي السابق دومينيك ستراوس كان المتهم باعتداء جنسي ادعى عند توقيفه أنه يحظى بحصانة دبلوماسية.

وكشف المحضر الواقع في سبع صفحات بعض المحادثات التي أجراها ستراوس كان مع الشرطة عند اعتقاله في الخامس عشر من مايو/ أيار بتهمة الاعتداء الجنسي على عاملة فندق في نيويورك، حيث صعد الرقيب رايموند ديلينا والمحقق ديوان مهراج إلى الطائرة المتوجهة إلى باريس وقالا لستراوس كان "إن شرطة نيويورك ترغب في استجوابك في موضوع الحادث الذي وقع في فندق في المدينة"، وحينئذ توقف ستراوس كان عن الرد، كما أضاف المحضر.

وفي مركز الشرطة في المطار، سأل ستراوس هل تكبيل يديه ضروري، فأجابه المحقق بالإيجاب، وعندها قال ستراوس كان وفقا للمحضر "لدي جواز سفر دبلوماسي".

وحينئذ سأله مهراج أين هو، فأجاب "لدي جواز سفر ثان"، ثم طلب السماح له بالاتصال بالقنصلية الفرنسية.

وينتظر ستراوس كان (62 عاما) المحاكمة بناء على اتهامات بالاعتداء الجنسي على عاملة أفريقية في فندق بنيويورك، ويخضع حاليا للإقامة الجبرية في مانهاتن انتظارا للمحاكمة، حيث خرج من سجن رايكرز في العشرين من الشهر الماضي بعد تقديم كفالة بمليون دولار إضافة إلى خمسة ملايين دولار سندات ضمان.

وكان الخبير الاقتصادي الدولي -الذي اعتبر مرشحا محتملا لرئاسة فرنسا في انتخابات العام المقبل- قد استقال من منصب مدير صندوق النقد الدولي بعد اعتقاله، وما زالت التكهنات قائمة حول من سيخلفه في ذلك المنصب.

المصدر : وكالات

التعليقات