تكذيب أميركي لشائعة مرض بن لادن
آخر تحديث: 2011/5/6 الساعة 12:31 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/6 الساعة 12:31 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/4 هـ

تكذيب أميركي لشائعة مرض بن لادن

 صورة لغرفة النوم التي قالت أميركا إنها بمقر بن لادن بباكستان وإن قواتها قتلته هناك (رويترز-أرشيف) 

نفى مسؤول أميركي صحة التخمينات التي سبق وترددت عن صحة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، مؤكدا أنه تبين بعد مقتله بمقره في باكستان أن لا وجود لأي معدات وتجهيزات طبية لديه.

ونقلت شبكة (سي إن إن) الأميركية عن المسؤول الأميركي الذي لم تكشف هويته القول "حتى الآن لم تظهر أي معلومات تشير إلى وجود معدات وتجهيزات طبية في المقر السكني لبن لادن مثل آلة غسل كلى كما ذكرت تخمينات سابقة عن معاناته من مرض في الكلى" مضيفا أنه لم يتم تشريح جثة بن لادن بعد مقتله.

يشار إلى أنه كثيراً ما نشرت شائعات عن صحة بن لادن أو وفاته، غير أنه كان ينفي تلك التقارير شخصياً أو على لسان ساعده الأيمن أيمن الظواهري. كما انتشرت شائعات سابقة عن موت بن لادن، غير أنه دائماً كان يتبين عدم صحتها.

من ناحية ثانية، قال مسؤول أميركي آخر إنه عثر في مقر بن لادن السكني على خمس هواتف خلوية وجهاز تشغيل صوت وفيديو وخمس بنادق من طراز كلاشينكوف ومسدسات بالإضافة إلى كمية كبيرة من الوثائق الورقية.

وأفاد مسؤول أميركي ثالث بأنه تمت مصادرة عشرة أقراص صلبة وخمسة أجهزة كمبيوتر وما يزيد على مائة وحدة تخزين بيانات مختلفة من المقر الذي كان يختبئ به في إبت آباد شمال العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وأوضح المسؤول أن وحدات التخزين المختلفة، التي تمت مصادرتها من مقر بن لادن، ضمت أقراصا مدمجة ورقمية وذاكرات. وكان مصدر في الكونغرس الأميركي قال إنه عثر في ملابس بن لادن على خمسمائة يورو بالإضافة إلى رقمي هاتفين.

المصدر : يو بي آي

التعليقات