اعتقال عراقيين بأميركا بتهمة الإرهاب
آخر تحديث: 2011/6/1 الساعة 01:13 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/1 الساعة 01:13 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/1 هـ

اعتقال عراقيين بأميركا بتهمة الإرهاب

الأجهزة الأميركية اعتقلت المتهمين يوم 25 مايو/أيار ومثلا أمام محكمة في لويسفيل
(رويترز-أرشيف)
اعتقلت السلطات الأمنية الأميركية مواطنين عراقيين ووجهت لهما تهمة الإرهاب ومحاولة تقديم الدعم المادي لتنظيم القاعدة في العراق وتزويده بصواريخ ستنغر.

وأعلن مكتب التحقيق الاتحادي في مدينة لويسفيل بولاية كنتاكي الثلاثاء أن مواطناً عراقياً متهماً بشن عدد من الهجمات بالعبوات الناسفة ضد القوات الأميركية في العراق، وآخر متهما بالمشاركة في "عمليات التمرد" هناك، اعتقلا ووجهت لهما تهم اتحادية بالإرهاب في كنتاكي.

وذكر المكتب أن المعتقلين هما وعد رمضان علوان (30 عاماً) ومهند شريف حمادي (23 عاماً)، وكلاهما عراقيان يقيمان منذ عام 2009 في منطقة بولينغ غرين الأميركية بعد دخولهما الولايات المتحدة بصفة لاجئ.

وأشار إلى أن تهم علوان تشمل التآمر على قتل مواطنين أميركيين في الخارج، واستخدام سلاح دمار شامل ضد أميركيين في الخارج، ونشر معلومات بشأن تصنيع واستخدام العبوات الناسفة.

ويُتهم العراقيان بمحاولة تزويد "إرهابيين" وتنظيم القاعدة في العراق بدعم مادي، وبالتآمر لنقل وامتلاك وتصدير صواريخ ستنغر.

وذكر مكتب التحقيق أن علوان وحمادي اعتقلا يوم 25 مايو/أيار الماضي ومثلا أمام المحكمة الاتحادية في لويسفيل، وفي حال إدانتهما سيواجهان حكماً بالسجن مدى الحياة.

وأشار المكتب إلى أنهما روقبا من قبل السلطات الأمنية الاتحادية قبل أشهر من اعتقالهما، ولم يتهم أي منهما بالتخطيط لهجمات داخل الولايات المتحدة.

المصدر : وكالات

التعليقات