دمار ناجم عن غارة على منطقة وزيرستان الشمالية عام 2007 (الفرنسية)

قُتل 26 مسلحا على الأقل جراء غارات شنتها الطائرات الباكستانية الجمعة على المناطق القبلية شمال غرب باكستان.

وقال المسؤول في الحكومة المحلية زمان خطاك إن 18 مسلحا على الأقل قتلوا في منطقة أورازكاي القبلية وتم تدمير سبعة من مخابئهم في غارات شنها سلاح الجو الباكستاني.

بدوره أعلن مسؤول آخر في الحكومة المحلية عن مقتل ثمانية مسلحين وتدمير سبعة من مخابئهم في عملية منفصلة بمنطقة كرام المحاذية للحدود مع أفغانستان.

وتفيد التقارير بأن المناطق القبلية في شمال غرب باكستان على الحدود مع أفغانستان تعد معقلا لحركة طالبان الباكستانية وتنظيم القاعدة، كما ينظر إليها على أنها حديقة خلفية لـحركة طالبان الأفغانية.

وزادت باكستان -تحت ضغط واشنطن- في السنتين الأخيرتين عملياتها العسكرية في هذه المنطقة، التي لجأ إليها مسلحو طالبان بعد عملية عسكرية واسعة العام الماضي للجيش الباكستاني في وزيرستان الجنوبية المجاورة.

في سياق متصل جددت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في إسلام آباد دعم واشنطن لباكستان، لكنها دعتها إلى بذل جهود "حاسمة" في مكافحة ما يسمى الإرهاب.

وكثفت حركة طالبان الباكستانية الهجمات للثأر لمقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن على أيدي قوات خاصة أميركية في الثاني من مايو/أيار الجاري في مدينة إبت آباد شمال باكستان.

المصدر : وكالات