شرطة مسلحة لحماية قطارات لندن
آخر تحديث: 2011/5/20 الساعة 13:40 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/20 الساعة 13:40 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/18 هـ

شرطة مسلحة لحماية قطارات لندن

 شرطيان يحرسان مدخل محطة مترو وسط لندن (الفرنسية-أرشيف)

كشفت صحيفة ديلي تلغراف أن عناصر مسلحة من الشرطة البريطانية ستتولى حماية القطارات ومحطات مترو لندن، لمواجهة خطر وقوع "هجوم إرهابي" على غرار هجمات مومباي بالهند في إطار خطة سيعلن عنها وزير المواصلات فيليب هاموند الأسبوع المقبل.

وطبقا للصحيفة بعددها الصادر اليوم الجمعة فإن خطة تسليح شرطة المواصلات تأتي بعد تحذير مسؤولي مكافحة الإرهاب من خطر تعرض محاور النقل الرئيسية لهجوم، حيث اتفق وزراء الحكومة على ضرورة أن تكون لدى شرطة المواصلات قوة مسلحة خاصة بها رغم وجود عدد كبير من الشرطة المسلحة بلندن.

وأشارت إلى أن جهاز الأمن الداخلي (إم آي 5) تلقى تحذيرات من أن تنظيم القاعدة يخطط للمزيد من الهجمات والتي زاد خطرها عقب العثور على معلومات استخباراتية بمسكن زعيم التنظيم أسامة بن لادن بباكستان عقب مقتله.

وتتولى شرطة المواصلات مهمة حماية القطارات ومحطات المترو والسكك الحديدية بالمناطق الحضرية، ويعمل بها 2900 عنصر.

ورحّب خبراء مكافحة الإرهاب بنشر عناصر مسلحة من شرطة المواصلات لحماية القطارات.

وطبقا لهؤلاء الخبراء فإن هذه الخطوة تُظهر أن الشرطة تتعامل بجدية مع التهديد خلال الفترة التي تسبق دورة الألعاب الأولمبية بلندن صيف 2012، إضافة للدروس المستقاة من تفجيرات لندن عام 2005 وهجمات مومباي 2008.

وقتل 52 شخصا في تفجيرات لندن بعد أن فجّر أربعة انتحاريين أنفسهم بثلاثة قطارات للإنفاق وحافلة للنقل العام، بينما أودت هجمات مومباي بحياة نحو مائتي شخص بعد أن هاجم مسلحون محطات لقطارات الرئيسية بالمدينة الهندية.

المصدر : يو بي آي

التعليقات