إيران: خطاب أوباما دليل يأس
آخر تحديث: 2011/5/20 الساعة 16:15 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/20 الساعة 16:15 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/18 هـ

إيران: خطاب أوباما دليل يأس

جليلي: على الولايات المتحدة أن تعلم أن كل أرض فلسطين ملك للفلسطينيين (الفرنسية-أرشيف)

انتقد مسؤول إيراني كبير اليوم الجمعة الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأميركي باراك أوباما الخميس حول ما سمي بالربيع العربي، مؤكدا أنه يعبر عن سياسة اليأس والتناقضات التي تنتهجها الولايات المتحدة في المنطقة، كما أفاده التلفزيون الرسمي.

وأعلن أمين المجلس الأعلى للأمن الوطني المكلف بالقضايا الإستراتيجية سعيد جليلي أن "اليأس والتناقضات والتضليل واضحة في خطاب أوباما، وأن دعمه الدولة اليهودية (إسرائيل) يدل بوضوح على الطبيعة العنصرية لسياسة الولايات المتحدة".

ونقل التلفزيون الإيراني الرسمي عن جليلي -وهو أحد المفاوضين في الملف النووي الإيراني- قوله إن "على الولايات المتحدة أن تعلم أن كل أرض فلسطين ملك للفلسطينيين، إنه مطلب شعوب المنطقة التي لن تقبل بأقل من ذلك".

وكان الرئيس الأميركي قد ذكر في خطاب ألقاه أمس الخميس حول الأحداث التي تجري في المنطقة العربية أن "السلام الدائم يقتضي دولتين لشعبين: إسرائيل، دولة يهودية ووطن اليهود، ودولة فلسطينية وطن للشعب الفلسطيني، على أن تتمتع كل منهما بالحق في تقرير المصير والاعتراف المتبادل والسلام".

كما رفض أوباما في خطابه ما وصفه بالجهد لعزل إسرائيل أمميا في سبتمبر/أيلول المقبل، في إشارة إلى استعداد الفلسطينيين لطرح إعلان الدولة على الجمعية العامة للأمم المتحدة لنيل الاعتراف بها.

المصدر : الفرنسية

التعليقات