أنباء إيرانية عن هجوم إسرائيلي وشيك
آخر تحديث: 2011/5/2 الساعة 23:27 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/2 الساعة 23:27 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/30 هـ

أنباء إيرانية عن هجوم إسرائيلي وشيك

 مقاتلات إسرائيلية في قاعدة جوية جنوب إسرائيل (رويترز-أرشيف)

قال تلفزيون "برس تي في" الرسمي الإيراني الناطق باللغة الإنجليزية في تقرير له اليوم إن طائرات عسكرية إسرائيلية تتجمع في قاعدة جوية أميركية بالعراق لتنفيذ ضربة على إيران. لكن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) وقائد القوات الجوية العراقية نفيا التقرير الإيراني، في حين نفت متحدثة إسرائيلية علمها بالتخطيط لمثل هذه الغارة.

ونشر التقرير على موقع قناة "برس تي في" على الإنترنت، ونسب التلفزيون الخبر لمن وصفه بأنه مصدر قريب من التيار الصدري التابع لرجل الدين العراقي الشيعي مقتدى الصدر.

ولم تظهر مؤشرات في الآونة الأخيرة على زيادة التوتر، ولم تتوفر معلومات أخرى اليوم لتأكيد تقرير التلفزيون الإيراني.
 
ونفى قائد القوات الجوية العراقية الفريق الركن أنور أحمد التقرير باعتباره لا أساس له من الصحة، وقال لرويترز إن القاعدة الجوية التي ذكرتها القناة الإيرانية تقع على أرض عراقية، مؤكدا أن العراق لا يقبل مطلقا شن أي هجوم عسكري على دولة مجاورة -سواء كانت إيران أو أي دولة أخرى- من أرض عراقية.

كما رفضت وزارة الدفاع الأميركية اليوم تقرير التلفزيون الإيراني، ووصف المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ديف لابان التقرير بالسخيف وغير الصحيح.

وفي إسرائيل قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إنها ليس لديها علم بهذا التقرير، أو بالتخطيط لمثل هذه الغارة، مشيرة في نفس الوقت إلى أن الجيش لا يعلق على شؤون العمليات.

اقرأ أيضا:

وتشتبه الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون في أن إيران تسعى لإنتاج قنبلة نووية، لكن إيران تنفي ذلك وتصر على أن احتياجها للتكنولوجيا النووية يهدف إلى توليد المزيد من الكهرباء.

وتتهم تل أبيب طهران باستخدام برنامجها النووي المدني المعلن لإخفاء خطة لتطوير أسلحة ذرية ستهدد إسرائيل، كما لم يستبعد زعماء إسرائيليون في وقت سابق القيام بعمل عسكري ضد إيران.

وإزاء هذه التهديدات، حذرت إيران مرارا من أنها ستقصف أهدافا نووية إسرائيلية إذا شنت إسرائيل هجوما على منشآتها النووية.

وكانت إسرائيل قصفت المفاعل النووي الوحيد في العراق عام 1981 في عهد حكم الرئيس الراحل صدام حسين.

المصدر : رويترز

التعليقات