موسكو تطرد ملحق إسرائيل العسكري

Russian Prime Minister Vladimir Putin (R) welcomes Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu during their meeting in Moscow on March 24, 2011

طرد الملحق العسكري قد يوتر العلاقات بين روسيا وإسرائيل (الفرنسية-أرشيف)طرد الملحق العسكري قد يوتر العلاقات بين روسيا وإسرائيل (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن روسيا طردت اليوم الأربعاء الملحق العسكري الإسرائيلي في سفارتها في موسكو بعد اتهامه بالتجسس.

وقال مسؤولون في الوزارة إن العقيد في سلاح الجو الإسرائيلي فاديم ليدرمان عاد إلى إسرائيل نهاية الأسبوع الماضي بعد أن اعتقلته السلطات الروسية الخميس الماضي وأخضعته للاستجواب بسبب مزاعم بشأن تورطه في قضية تجسس، حيث تم إبلاغه بعدها بضرورة مغادرة البلاد خلال 48 ساعة.

وذكر بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي أن الضابط المتهم خضع لتحقيق شامل بعد عودته إلى إسرائيل من قبل المخابرات الإسرائيلية.

وأضاف البيان أن جميع الادعاءات التي اتهم بها ليدرمان "لا أساس لها"، مشيرا إلى أن اعتقاله نابع عن صراع يدور بين عدة جهات أمنية روسية مختلفة.

من جانبها ذكرت القناة الأولى التابعة للتلفزيون الإسرائيلي الرسمي أن السلطات الروسية أطلقت سراح ليدرمان دون توجيه اتهامات له بسبب حصانته الدبلوماسية.

يذكر أن الملحق العسكري في السفارة الإسرائيلية بموسكو يلعب دورا في توطيد العلاقات العسكرية بين البلدين، إذ سبق لإسرائيل أن طلبت من روسيا العام الماضي إلغاء صفقتي سلاح كانت موسكو أبرمتهما مع سوريا وإيران.

المصدر : وكالات