نجاد: أميركا اعتقلت بن لادن قبل قتله
آخر تحديث: 2011/5/16 الساعة 05:41 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/16 الساعة 05:41 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/14 هـ

نجاد: أميركا اعتقلت بن لادن قبل قتله

أحمدي نجاد: واشنطن قتلت بن لادن لاجتذاب المزيد من الأصوات في الانتخابات المقبلة (الفرنسية)

قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الأحد إن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن كان في قبضة الأميركيين قبل مقتله، وإنهم قتلوه ليس من أجل ما يسمى الحرب على الإرهاب وإنما لاجتذاب المزيد من الأصوات في الانتخابات المقبلة، على حد تعبيره. 

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن أحمدي نجاد قوله -خلال لقائه المشاركين في مؤتمر الائتلاف العالمي ضد "الإرهاب" بطهران- إنه يملك "معلومات دقيقة" تفيد بأن "الشخص" الذي قتل مؤخرا كان معتقلا لدى الأميركيين منذ مدة، واتخذت العملية ذريعة لاجتياح المنطقة.

وأضاف أن الولايات المتحدة قتلت بن لادن ليس لمكافحة ما يسمى الإرهاب واجتثاث المجموعات التي تزعم أنها إرهابية، بل كجزء من دعايتها الانتخابية للفوز بأصوات الشعب في الانتخابات، مشيرا إلى أن الأميركيين يبحثون الآن عن بديل له.

وقال إن الرئيس الأميركي السابق جورج بوش غزا المنطقة لإنقاذ الاقتصاد الأميركي والفوز بأصوات الشعب، لافتا إلى أن خلَفه الرئيس باراك أوباما يتبع الإستراتيجية نفسها.

وكان أوباما أعلن في 2 مايو/أيار مقتل بن لادن في عملية أميركية خاصة على مجمع في منطقة إبت آباد بالقرب من العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

يذكر أن وزير الدفاع الإيراني الجنرال أحمد وحيدي شكك في الرواية الأميركية لمقتل بن لادن، قائلا إن هناك الكثير من الغموض يلف مقتل زعيم تنظيم القاعدة.

وتساءل وحيدي لماذا لم تسمح واشنطن بوجود خبراء مستقلين لفحص جثة بن لادن -التي رميت بالبحر- والتأكد مما إذا كان هو فعلا الذي قتل.

المصدر : وكالات

التعليقات