إيران تنفي التدخل في البحرين
آخر تحديث: 2011/4/9 الساعة 20:05 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/9 الساعة 20:05 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/7 هـ

إيران تنفي التدخل في البحرين

علي أكبر صالحي ينفي تدخل بلاده في البحرين (رويترز-أرشيف) 


نفى وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي تدخل بلاده في شؤون البحرين الداخلية، مجددا انتقاد إيران ما وصفه بالتدخل العسكري السعودي في المملكة.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن صالحي قوله اليوم السبت إن "مواقف إيران وعلى مدى جميع التحولات التي حصلت في البحرين كانت واضحة وثابتة بأنها لن تتدخل في شؤون الدول الأخرى، وإذا ما تحدثنا أيضا نددنا بقمع الشعوب".

وقال صالحي "نعتقد أن دخول القوات السعودية إلى البحرين هو نهج خاطئ وأن المسؤولين السعوديين لم يتخذوا السبيل القويم في هذا المجال".

وذكر أن أولى أولوياته لدى تسلمه منصب وزارة الخارجية كانت "توطيد العلاقات مع السعودية والبلدان المجاورة ولكن للأسف الشديد فإن الجواب الذي حصلت عليه كان غير منطقي، والمستقبل لا ينبئ بخير".

وأضاف "نحن لا نزال مستعدين لتوطيد العلاقات، وعلى السعودية أن تخرج من أرض البحرين في أسرع وقت قبل أن تتعقد الأمور أكثر".

وقال الوزير الإيراني إن "الشعب البحريني له مطالب خاصة يجب احترامها، ومطالبه واضحة، وهذا الشعب لم يطالب سوى بالحريات التي هي حق طبيعي للمواطنين، والشعارات التي رفعها الشعب البحريني كانت شبيهة بشعارات الشعبين المصري والتونسي ولكنهم ينكرون ذلك عبثا ويروجون بأن هذه المسألة مسألة طائفية".

يشار إلى أن قوات سعودية وإماراتية من قوة درع الجزيرة التابعة لمجلس التعاون الخليجي، دخلت البحرين الشهر الماضي لمساعدة أجهزتها الأمنية على تثبيت الأمن في المملكة التي تشهد مظاهرات تحولت إلى مواجهات مع قوات الأمن أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

المصدر : يو بي آي

التعليقات