روسيا تقتل ناشطا بارزا في داغستان
آخر تحديث: 2011/4/25 الساعة 23:53 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/25 الساعة 23:53 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/23 هـ

روسيا تقتل ناشطا بارزا في داغستان

قوات روسية خاصة في عاصمة داغستان بجانب جثة أحد المسلحين (الفرنسية-أرشيف)

قتلت قوات الأمن الروسية عضوا بارزا في جماعة إسلامية تنشط بجمهورية داغستان شمال القوقاز، في رابع نجاح من نوعه للكرملين خلال شهرين.

ونقلت وكالة إنترفاكس اليوم الاثنين عن متحدث باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب قوله إن غادزياف غازييف قتل بالرصاص في داغستان مع مقاتل آخر في معركة بالأسلحة النارية بين قوات الأمن والمقاتلين.

ووصف  نيكولاي سنتسوف القتيل بأنه مجرم متورط في جرائم قتل وهجمات كثيرة استهدفت أرواح مدنيين وأعضاء في وكالات إنفاذ القانون.

وقالت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب إن غازييف كان يعتبر أحد زعماء المقاتلين في جمهورية داغستان متعددة الأعراق الواقعة على بحر قزوين.

وكانت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب قد أعلنت الأسبوع الماضي أن كبير مبعوثي تنظيم القاعدة للمقاتلين وقائدهم في داغستان قتلا في حادثين منفصلين.

وفي مارس/آذار الماضي قتلت قوات الأمن الروسية في منطقة الأنغوش سفيان عبد الله الذي كان يقاتل بجوار قائد المقاتلين في المنطقة دوكو عمروف.

ووفق وكالة رويترز، قال عمروف -وهو على رأس قائمة المطلوبين في روسيا- إنه أمر بالتفجير الذي أودى بحياة 37 شخصا في أكثر مطارات موسكو ازدحاما في يناير/كانون الثاني الماضي.

 كما اعترف عمروف المولود في جمهورية الشيشان بتدبيره أيضا هجوما  مزدوجا أدى إلى قتل 40 شخصا في شبكة قطارات أنفاق موسكو في مارس/آذار 2009.

المصدر : رويترز