مقتل شرطييْن وسقوط مروحية بأفغانستان
آخر تحديث: 2011/4/23 الساعة 13:14 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/23 الساعة 13:14 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/21 هـ

مقتل شرطييْن وسقوط مروحية بأفغانستان

تصاعد وتيرة الهجمات ضد الشرطة الأفغانية (رويترز)

قتل اليوم السبت عنصران من الشرطة الأفغانية في كمين نصبه مسلحون على جانب الطريق في شرقي البلاد، وتحطمت مروحية تابعة لقوات التحالف دون الإعلان عن وقوع قتلى، وفق ما ذكرته مصادر رسمية أفغانية وعن حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وقالت وزارة الداخلية إن مسلحين هاجموا رجال الشرطة بمنطقة دارا نور في الطرف الشمالي من ولاية ننغرهار، مما أسفر عن مقتل رجلي شرطة وإصابة اثنيْن آخريْن.

وتصاعدت حدة القتال شرقا مع تصعيد القوات الأفغانية والتحالف حدة هجماتها على المسلحين على طول الحدود مع باكستان، في حين يرد المتمردون من حركة طالبان باستهداف القوات الموالية للحكومة والمسؤولين الأفغان.

وكان أحد المهاجمين قد فجر نفسه بعد ظهر أمس الجمعة عند مدخل مبنى يستخدمه المسؤولون عن التعليم بمنطقة جاي مايدان بولاية خوست، مما أدى إلى مقتل المهاجم وإصابة أربعة آخرين، وفق ما ذكرته مصادر أفغانية رسمية.

من جهة أخرى، تحطمت مروحية تابعة لقوات الناتو صباح اليوم السبت في ولاية كابيسا شمال شرق كابل، ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل أخرى عن الحادث الذي ما زال قيد التحقيق.

وتُستخدم الطائرات على نطاق واسع بأفغانستان من قبل كل من حلف الناتو وقوات الحكومة لنقل وإمداد القوات، حيث يصعب استخدام الناقلات البرية بسبب وعورة الطرق وخطورة التضاريس الجبلية.

يُذكر أن تسعة جنود أميركيين قتلوا بتحطم مروحية في منطقة وعرة من ولاية زابل جنوبي أفغانستان في سبتمبر/ أيلول 2010، والذي يعد حتى الآن أسوأ حادث تحطم مروحية للتحالف منذ مايو/ أيار 2006 عندما سقطت مروحية من طراز شينوك على قمة جبل صغير بولاية كونار الشرقية مما أسفر عن مقتل عشرة جنود أميركيين.

المصدر : أسوشيتد برس