مقتل جندي للناتو وخمسة أفغان
آخر تحديث: 2011/4/22 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/22 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/20 هـ

مقتل جندي للناتو وخمسة أفغان

 غيتس: سنحدث منعطفا إن حافظنا على مكاسبنا خلال الربيع والصيف (الفرنسية-أرشيف)

لقي جندي لقوات حلف الناتو بأفغانستان مصرعه بهجوم شرقي البلاد اليوم الجمعة، بينما قتل خمسة من رجال شرطة الحدود الأفغانية بانفجار قنبلة وضعت على جانب الطريق جنوبي أفغانستان.

وبهذا القتيل الذي لم تحدد جنسيته يرتفع إلى 128 عدد قتلى الناتو بأفغانستان خلال العام الحالي.

وقال قائد شرطة الحدود بولاية قندهار الجنرال عبد الرازق إن خمسة من عناصره قتلوا وأصيب آخر بانفجار وقع مساء أمس بمنطقة سبين بولداك على الحدود مع باكستان، بينما أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن هجوم استهدف حافلة للشرطة قتل فيه ثلاثة من عناصرها وأصيب آخرون.

على الصعيد نفسه قتل ثلاثة عمال بشركة بناء وجرح رابع بغارة جوية اليوم لقوات الناتو بولاية خوست (شرق) وفق ما أفاد مسؤول الشرطة بالولاية عبد القيوم إسحاقزاي.

ويرى مراقبون أن حركة طالبان تصعد هجماتها فصلي الربيع والصيف ضد القوات الحكومية وقوات التحالف بقيادة الناتو.

من جانبه، قال وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس بواشنطن أمس "إننا إذا حافظنا خلال الربيع والصيف على المكاسب الأمنية التي تحققت بصعوبة في جنوب وشرق البلاد ضد طالبان خلال العام الماضي؛ فمن الممكن للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أن يُحدث منعطفاً بحلول نهاية هذا العام".

من جهة أخرى، استولت قوة مشتركة بين الحكومة وقوات التحالف أمس على أسلحة تعود لشبكة حقاني التابعة لحركة القاعدة في خوست، وفق إعلان قوات التحالف.

وفي الشمال، أعلن مكتب حاكم ولاية بغلان أن مسلحين هاجموا قافلة من شاحنات الوقود ليلة الخميس في طريقها لإمداد القوات الدولية مما أسفر عنه حرق اثنتين وإصابة سبع ناقلات أخرى.

وتأتي هذه التطورات في وقت يعتزم فيه الناتو الشروع في سحب قواته من أفغانستان خلال العام الجاري، وتسليم المسؤولية الأمنية للقوات الحكومية بحلول 2014.

المصدر : أسوشيتد برس