عشرات القتلى بتفجير في أفغانستان
آخر تحديث: 2011/3/14 الساعة 19:38 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/3/14 الساعة 19:38 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/10 هـ

عشرات القتلى بتفجير في أفغانستان

قوة أمنية أمام مركز تجنيد بقندز استُهدف بتفجير سابق (رويترز-أرشيف)

قتل 33  شخصا على الأقل بينهم أطفال وجرح نحو أربعين في تفجير وصف بالانتحاري واستهدف مركز تجنيد عسكريا في قندز شمالي أفغانستان، في هجوم تبنته حركة طالبان، وهو الثالث من نوعه بالولاية في أقل من شهر. 

وقال حمد الله دانيشي نائب حاكم الولاية إن التفجير نفذه انتحاريٌ اقترب على الأقدام من حشد من المتطوعين للتجنيد، وفجّر نفسه.

وأضاف أن القتلى مجندون جدد، وجنود ومدنيون، وبينهم –وفق طبيب بمستشفى قندز- أربعة أطفال.

وتحدث مراسلا رويتز ووكالة الأنباء الألمانية عن إطلاق نار بعيد الهجوم الذي تبنته طالبان على لسان الناطق باسمها ذبيح الله مجاهد.

وهجوم اليوم هو الثالث من نوعه الذي يضرب في أقل من شهر هذه الولاية التي باتت خلال العامين الماضيين أحد معاقل طالبان، لتكون استثناء في شمال هادئ نسبيا مقارنة بجنوبٍ يتركز فيه الجزء الأعظم من 150 ألف جندي يقاتلون هذا التنظيم وتنظيمات مسلحة أخرى.

وقُتل قائد شرطة الولاية في تفجير الأسبوع الماضي، في حين شهد الشهر الماضي تفجيرا انتحاريا آخر قتل ثلاثين شخصا على الأقل واستهدف مبنى حكوميا في منطقة إمام صاحب تجمع عنده مواطنون لاستلام بطاقات هويتهم.

وقد شهد العام الماضي معدلا قياسيا لعدد قتلى القوات الأجنبية في أفغانستان وفي عدد القتلى إجمالا.

ويبدو أن العام الحالي يتخذ المنحى ذاته، فوتيرة العنف في تصاعد حتى قبل حلول الربيع، وهو الفصل الذي يبدأ فيه عادة هجوم كبير على طالبان.

المصدر : وكالات

التعليقات