اعتقال زعيم المافيا "ميكيلي زاغاريا"

Italian policemen escort Michele Zagaria (C), the boss of the Casalesi clan outside the Police's headquarters in Caserta following his arrest on December 7, 2011. Italian police on Wednesday arrested Michele Zagaria, 53, the most senior boss of the Camorra mafia still at large, digging through a secret bunker near Naples to end his 16 years on the run.

ميكيلي زاغاريا محاطا برجال الشرطة بعد إلقاء القبض عليه(الفرنسية)

أعلنت الشرطة الإيطالية اليوم الأربعاء اعتقال ميكيلي زاغاريا، الرجل الأول في "مافيا كامورا" وأحد أكثر قادة عصابات الجريمة المنظمة المطلوبين في إيطاليا.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (إنسا) أن الشرطة اضطرت للحفر من أجل الوصول إلى قبو تحت الأرض كان يختبئ فيه زاغاريا ببلدة كاسيرتا القريبة من نابولي جنوب إيطاليا.

ويلقب زاغاريا (53 عاما) بملك مافيا كامورا، وهو هارب من العدالة منذ 15 عاما وصدر بحقه حكم بالسجن مدى الحياة، ويعتبر المطلوب رقم واحد في إيطاليا بتهم تتعلق بالمافيا والقتل والسرقة والاتجار بالمخدرات.

وقال المدعي العام الإيطالي الخاص بمكافحة جرائم عصابات المافيا إن اعتقال زاغاريا هو بمثابة "قطع رأس عصابة كاساليسي". وتعتبر عصابة كاساليسي أسرة قوية موالية للمافيا في نابولي المعروفة باسم كامورا.

وقد تورطت كامورا في قتل 3600 شخص منذ 1979، وهي بذلك تكون قد ارتكبت جرائم قتل أكثر من أي منظمة أخرى.  

يشار إلى أن رقم معاملات المافيا في نابولي بلغ 30 مليار يورو سنويا بحسب تقديرات الإدارة الوطنية لمكافحة المافيا في إيطاليا.

المصدر : وكالات