مقتل فرنسيين برصاص جندي أفغاني
آخر تحديث: 2011/12/29 الساعة 17:40 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/29 الساعة 17:40 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/4 هـ

مقتل فرنسيين برصاص جندي أفغاني

خسائر القوات الفرنسية بأفغانستان بلغت 78 قتيلا (الفرنسية-أرشيف)

قتل جنديان فرنسيان برصاص جندي بالجيش الأفغاني "بشكل متعمد" أثناء توفير قوات فرنسية دعما لقوات من الجيش الأفغاني في منطقة وادي تاغاب بولاية قبيصة, وذلك طبقا لما أعلنه مكتب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

بهذا يرتفع عدد قتلى القوات الفرنسية في أفغانستان إلى 78 منذ التحاق فرنسا بقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) هناك عام 2001. وقد اعتبر عام 2011 الأكثر دموية للقوات الفرنسية بأفغانستان حيث خسرت 26 قتيلا.

وقد أكد مكتب ساركوزي التزام فرنسا بمهمتها ضمن قوات الناتو في أفغانستان, في حين دان رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون "اغتيال" الجنديين الفرنسيين، ووصفه بأنه "جبان".

وطبقا لأسوشيتد برس, فقد تبنت حركة طالبان الهجوم, وقالت على لسان المتحدث باسمها إن المهاجم يدعى محمد إبراهيم. كما ذكرت مصادر عسكرية فرنسية في باريس أن المهاجم قتل على الفور بعد أن فتحت قوات فرنسية النار عليه.

من جهة ثانية, قتلت قوات أمن أفغانية وقوات من الناتو ثلاثة مسلحين وأصابت واحدا واحتجزت أربعة في ولايات قندهار وغزني وتخار خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية, وذلك طبقا لبيان أصدرته وزارة الداخلية الأفغانية.

كما قتل عشرة من عناصر الشرطة وأصيب شخص آخر في انفجار لغم أرضي في منطقة ناد علي بجنوب أفغانستان.

وأوضح المتحدث باسم حاكم ولاية هلمند داود أحمدي أن الانفجار وقع بينما كانت سيارة تابعة للشرطة المحلية متجهة إلى مركز تدريب حيث اصطدمت بلغم أرضي مزروع حديثا.

المصدر : وكالات

التعليقات