انتخابات مبكرة في اليونان
آخر تحديث: 2011/12/28 الساعة 04:45 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/28 الساعة 04:45 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/3 هـ

انتخابات مبكرة في اليونان

 فينزيلوس: مصير اليونان سيتقرر الشهر المقبل (الفرنسية-أرشيف)
أعلن وزير المالية اليوناني إيفانجيلوس فينزيلوس أن انتخابات تشريعية مبكرة ستجري في اليونان نهاية أبريل/نيسان القادم، مشيرا إلى أن مستقبل البلاد سيتقرر الشهر المقبل على صعيد إعادة تمويل الديون.

وأبلغ فينزيلوس اجتماعا للحزب الاشتراكي باسوك، وهو أحد الاحزاب الثلاثة التي يتألف منها الائتلاف الحكومي برئاسة لوكاس باباديموس أن مستقبل البلاد سيتقرر بين 16 يناير/كانون الثاني والأسبوعين أو الأسابيع الثلاثة التي تليه في مفاوضات تتناول برنامج مساعدة منطقة اليورو ومن بينها خطة إعادة تمويل الديون.

ويترأس باباديموس وهو تكنوقراط حكومة شكلها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي من حزب باسوك الاشتراكي، الذي كان يحكم وحده قبل ذلك، وحزب الديمقراطية الجديدة (يمين) وحزب لاوس، وهو حزب يميني متطرف بهدف تنفيذ خطة مساعدة ثانية تشمل قروضا من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي تم إبرامها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويفترض أن تكون المهمة الوحيدة للحكومة هو مناقشة تفاصيل تلك الاتفاقية، والحصول على الإجراءات المطلوبة من البرلمان ثم الاستقالة. 

ومن المتوقع أن تزور ترويكا تمثل الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي أثينا في يناير/كانون الثاني المقبل للتحقق من أن الأهداف التي وضعتها أول خطة للمساعدة في 2010 قد نفذتها اليونان، وكذلك إعداد هذا البلد الاجراءات المطلوبة منه لضمان الحصول على الشق الثاني من المساعدة.

المصدر : الفرنسية