عشرات القتلى باشتباك في باكستان
آخر تحديث: 2011/12/16 الساعة 22:14 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/16 الساعة 22:14 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/21 هـ

عشرات القتلى باشتباك في باكستان

مقاتلون من طالبان باكستان في مقاطعة أوراكزاي القبلية (الفرنسية)

قتل ما لا يقل عن 21 مسلحا وجندي واحد وجرح 22 اليوم الجمعة في اشتباكات عنيفة بين حركة طالبان باكستان والقوات الباكستانية في الإقليم الشمالي الغربي المضطرب.

واندلعت الاشتباكات في منطقة غيلجو بإقليم أوراكزاي أحد الأقاليم القبلية التي يقاتل فيها المسلحون المنتمون لحركة طالبان باكستان القوات الحكومية.

وقال مسؤول في قوات فيلق الحدود الشبه العسكرية لوكالة الأنباء الألمانية إن القوات كانت تمر عبر المنطقة عندما شن المسلحون هجوما مفاجئا مما أدى لاندلاع اشتباكات عنيفة.

وقال المتحدث الذي طلب عدم ذكر اسمه "ردت قواتنا على الهجوم وقتلت على الأقل 21 مهاجما، لكن أحد جنودنا قتل وأصيب 22 آخرون خلال القتال".

من جهته صرح مسؤول في القوات الشبه العسكرية لوكالة الصحافة الفرنسية بأن نحو خمسين مسلحا تمركزوا على جانبي الطريق أثناء مرور قافلة الجنود في منطقة غيلجو وقاموا بإطلاق النار مما تسبب في مقتل جندي وإصابة عشرين آخرين.

 

وأضاف المسؤول بأن هجوم المسلحين وقع صباح اليوم واستمرت الاشتباكات أربعين دقيقة، وقال إن الجنود -مدعومين بمروحيات مقاتلة- ردوا على مصادر النيران وقتلوا 25 مسلحا.

 

وكان مسؤولون أمنيون صرحوا في وقت سابق اليوم بأن قوات باكستانية قتلت عددا من المسلحين في اشتباكات عنيفة وقعت بعد أن قتل لغم أرضي زرعه المسلحون جنديا باكستانيا في منطقة أوراكزاي القبلية بشمالي غربي باكستان.

 

تجدر الإشارة إلى أن حركة طالبان باكستان منظمة تنضوي تحتها العشرات من المنظمات المسلحة الصغيرة في بقاع مختلفة من الإقليم الحدودي المضطرب المتاخم لأفغانستان. وتشهد منطقة شمالي غربي باكستان نشاطاً للجماعات المسلحة المؤيدة لتنظيم القاعدة وحركة طالبان.

المصدر : وكالات

التعليقات