نداء أممي لإغاثة ملايين البشر
آخر تحديث: 2011/12/16 الساعة 01:25 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/16 الساعة 01:25 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/20 هـ

نداء أممي لإغاثة ملايين البشر

جانب من المؤتمر الصحفي في جنيف (الجزيرة نت)

طه يوسف حسن-جنيف

دعت الأمم المتحدة في ندائها الإنساني السنوي الجهات المانحة إلى توفير 7.7 مليارات دولار لتقديم المساعدات لعشرات الملايين في مختلف أنحاء العالم.

وقالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري آموس في مؤتمر صحفي عقدته الأربعاء في قصر الأمم المتحدة بجنيف "إن عشرات الملايين من البشر سيحتاجون إلى إغاثة طارئة عام 2012 من أجل البقاء على قيد الحياة، والكثيرون منهم ينتمون لأكثر الفئات ضعفا في العالم".

وأضافت "إننا نهدف إلى توفير احتياجات 51 مليون شخص في 16 دولة من بينها الصومال والسودان وجنوب السودان واليمن وأفغانستان والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضحت آموس أن الأزمة في منطقة القرن الأفريقي التي تضم الصومال وكينيا وإثيوبيا وجيبوتي، ما زالت أكبر أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج أربعة ملايين شخص إلى مساعدات إنسانية طارئة في الصومال وحده.

وعن المناطق الأخرى من العالم التي يشملها النداء الإنساني، قالت آموس "في الأراضي الفلسطينية المحتلة لم تتغير الاحتياجات الإنسانية بشكل كبير، هناك حاجة لـ416 مليون دولار لتنفيذ 149برنامج إغاثة في العام المقبل".

آموس: عشرات الملايين سيحتاجون
لإغاثة طارئة في العام الجديد (الجزيرة نت)
السودان واليمن
وأضافت آموس في جنوب السودان زاد العنف وأدى إلى عمليات نزوح. وتواصل عوامل زيادة انعدام الأمن الغذائي وتفشي الأمراض والفيضانات الموسمية في التأثير على الأوضاع الإنسانية على الأرض. ويطالب النداء بتوفير 763 مليون دولار لمساعدة 3.1 ملايين شخص.

وأشارت إلى أن الجهود الإنسانية تهدف إلى مساعدة أكثر من أربعة ملايين شخص في السودان لضمان الأمن الغذائي وتوفير الخدمات الأساسية وفرص كسب الرزق.

أما بالنسبة لليمن فقالت آموس إنه حالة طوارئ معقدة تشمل عمليات نزوح واسعة بسبب الصراع وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية.

وتهدف الوكالات الإنسانية من خلال النداء الجديد إلى مساعدة نحو أربعة ملايين شخص في أنحاء اليمن، أي نحو 44% من إجمالي عدد السكان المحتاجين.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات